العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

حرم: إطلاق مؤتمر «التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي» يناير المقبل

دعت أعضاء الهيئات التعليمية للمشاركة

زهرة حرم
زهرة حرم

من المقرر أن ينظم معهد (Speak Your Mind) مؤتمر الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي في التعليم يوم السبت 25 يناير/ كانون الثاني 2014 بفندق كراون بلازا.

ودعت رئيسة اللجنة المنظمة زهرة حرم، جميع معلمي ومتعلمي ومنتسبي المدارس والجامعات العامة والخاصة في التخصصات ذات الصلة وخصوصاً اللغة الإنجليزية، إلى المبادرة بالتسجيل في المؤتمر.

وقالت حرم: «إن المؤتمر مفتوح أيضاً لمصممي مناهج اللغة الإنجليزية واختصاصيها، بالإضافة إلى المتخصصين في مجال تقنية المعلومات، والعلاقات العامة، وشئون الموظفين، والمدربين، وجميع المهتمين بالموضوعات ذات الصلة».

ويقوم على تنظيم المؤتمر معهد بريدج للتدريب، بالتعاون مع معهد (Speak Your Mind) الدولي - الفرع الأول في منطقة الشرق الأوسط، والذي يتخذ من البحرين مقراً له قريباً بدعم من برنامج تمكين لدعم حضور المؤتمرات.

وبيّنت حرم أن باب التسجيل سيظل مفتوحاً حتى 20 يناير/ كانون الثاني 2013، مشيرة إلى أنه بإمكان الراغبين في حضور المؤتمر زيارة مقر معهد بريدج للتدريب في توبلي، أو الاتصال على هاتف 877 223 17.

وحول تنظيم المؤتمر، أفادت حرم «أضحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من تواصلنا اليومي في السنوات الأخيرة، خاصة في أوساط الشباب الذين يقضون أوقاتاً طويلة على مواقع مثل «الفيسبوك» و «تويتر» وغيرها».

وأوضحت «تقديراً منا في معهد (Speak Your Mind) لمدى قوة وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي وأهميتها في حياتنا، وأملاً في تحقيق نقلة نوعية في طريقة تعامل الشباب البحريني مع هذه المواقع، ليكون استخدامهم لها منتجاً وبناءً في حياتهم، فقد ارتأينا تنظيم مؤتمر يعرض إمكانية استثمار الأوقات الطويلة التي يقضيها مرتادو هذه المواقع، للتعلم ضمن بيئة تعلم غير رسمية وبطريقة ممتعة ومثمرة».

وختمت، ويهدف المؤتمر أيضاً لتعزيز الوعي حول أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التعليم والتعلم، كما يسلط الضوء على عدد من أفضل الممارسات العالمية في توظيف هذه المواقع في تنفيذ بعض الأنشطة اللاصفية للمتعلمين، وفي تنويع البيئة التعليمية وتحقيق التعلم بطريقة ممتعة» مفيدة بأنه «سيتم خلال المؤتمر استعراض نموذج «تعلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي» من الولايات المتحدة الأميركية».

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:54 ص

      رقم الهاتف غير صحيح

      نرجو تزويدنا بالرقم الصحيح للاتصال

اقرأ ايضاً