العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

«الجمارك»: منح الشاحنات 24 ساعة لعبور الجسر

الحافلات غير ملائمة لنقل المواد الغذائية... والوقت كافٍ للتحميل والخروج

المنامة - وزارة الداخلية 

25 ديسمبر 2013

قالت شئون الجمارك إن عملية تفويج الشاحنات عبر جسر الملك فهد تتم من خلال آلية عمل تم وضعها بعد عدة اجتماعات ودراسة للوضع الراهن لأعداد الشركات المصدرة ونوعيات الشحنات مع كل من وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين والتصنيف الذي تم الاتفاق عليه مع الجمارك بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبذلك يتم من خلالها وبشكل مُنصف عملية صرف البطاقات لمستحقيها من دون أية محاباة أو محسوبية، تنفيذاً لرؤية الجمارك من حيث منح فرص متكافئة بين جميع المستوردين والمصدرين.

جاء ذلك ردّاً على ما نشر في صحيفة «الوسط» العدد (4125) يوم الإثنين (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013) تحت عنوان: «عودة مشكلة عبور الجسر بسبب المحسوبية والمماطلة في الإجراءات».

وأكدت شئون الجمارك أنه بعد عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين المسئولين بشئون الجمارك ومختلف الجهات المعنية بتيسير إجراءات وآلية العمل في جسر الملك فهد، فقد تم الاتفاق على وضع آلية تتضمن إعطاء الأولوية في المرور للشاحنات المحتوية على المواد القابلة للتلف والمنتجات الوطنية، كما تم وبالاتفاق مع التجار، تخصيص يوم الثلثاء لتفويج شاحنات الأسماك الطازجة ويوم الأربعاء للخضراوات والمواد الغذائية.

وأوضحت أنه بخصوص منع شئون الجمارك شحن أي مواد غذائية داخل الحافلات (الباصات) فإن ذلك راجع إلى عدم ملاءمة هذه الحافلات لنقل المواد الغذائية وافتقارها إلى الثلاجات المخصصة لذلك والتي من شأنها المحافظة على المواد الغذائية إلى حين وصولها إلى المستهلك بالطرق المثلى والصالحة للاستهلاك.

وأكدت شئون الجمارك قيامها بمنح مهلة «24 ساعة « للشاحنات التي يتم الاتصال بها في اليوم نفسه وذلك لعبور الجسر، ما يعطي الشاحنات وقتاً كافياً للتحميل والخروج ، وأن عدم تواجد تلك الشاحنات في المواعيد المحددة للعبور يؤدي إلى حرمان الشاحنات التي تنتظر دورها.

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً