العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

رئيس الوزراء يدعو إلى تعزيز وتيرة التنسيق الاقتصادي مع العراق

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير العراقي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير العراقي

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أن تشهد الفترة المقبلة إعطاء المزيد من الاهتمام لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك بين البحرين وجمهورية العراق في المجالات الاقتصادية والاستثمارية تحقيقاً لمصالح الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس (الأربعاء) سفير جمهورية العراق لدى مملكة البحرين أحمد نايف رشيد الدليم، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي في البحرين.

وخلال اللقاء رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالسفير العراقي الجديد، منوهاً بمسار العلاقات التي تربط البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها، فيما أكد السفير العراقي أن حكومة بلاده تدعم وحدة واستقرار وسلامة مملكة البحرين، مشيداً بأجواء الحرية وحماية حقوق الإنسان والقبول بالآخر والتعايش التي وفرتها حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وعبر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الارتياح لمسار التعاون القائم بين البلدين في المجالات كافة، وتمنى سموه التوفيق والنجاح للسفير العراقي في مهامه الدبلوماسية بالبحرين، مؤكداً سموه بأنه سيلقى كل الدعم والإسناد بما يسهم في تطوير العلاقات البحرينية العراقية ويرتقي بها نحو آفاق أرحب، كما هنأه سموه بمناسبة افتتاح مبنى سفارة العراق الجديد بالعاصمة المنامة، معرباً عن أمله بأن يشكل ذلك انطلاقة جديدة نحو تنمية أواصر التعاون بين البلدين.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث شدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة أن تتجه دول المنطقة إلى توظيف ما يجمعها من قواسم مشتركة وروابط تاريخية وحضارية في العمل كوحدة متماسكة من أجل دعم السلام والتنمية وتحقيق تطلعات الشعوب في العيش بأمن واستقرار.

من جانبه، أعرب سفير جمهورية العراق لدى مملكة البحرين عن امتنانه وتقديره لما لمسه من اهتمام لدى قيادة وحكومة مملكة البحرين بتطوير وتنمية العلاقات بين العراق والبحرين.

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً