العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

المرباطي يتهم «البلديات» بتعطيل المشاريع في «خامسة المحرق»

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

22 ديسمبر 2013

اتهم عضو مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي، وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالعمل على تعطيل العديد من المشاريع المهمة في الدائرة الخامسة، ولا سيما مشروع الحديقة المعلقة، حيث إنه «لا توجد الآن أية حديقة في الدائرة حتى الآن».

وأكد أن الدائرة الخامسة هي الوحيدة ضمن 40 دائرة على صعيد البحرين، التي تنعدم فيها الوسائل الترفيهية على الإطلاق، «فلا توجد أية حديقة أو ساحات شعبية أو سواحل لأبناء الدائرة».

وقال المرباطي: «إن ذلك أدى إلى هجران الكثير من العوائل لهذه المنطقة المحرومة بسبب عرقلة مشاريعها، مما يوحي بأن الدائرة الخامسة ليست من حسابات وزارة البلديات».

وذكر أن التطوّر الوحيد، الذي عاصرته الدائرة هو مشروع وزارة الأشغال من خلال إنشاء وتطوير العديد من مواقف السيارات العامة، مشيراً إلى أن وزارة البلديات هي تعمل ضمن منظومة حكومية، ويجب أن تواكب رؤية هذه المنظومة الحكومية، وألّا تكون عامل تخلف للدائرة عن ركب التطوّر.

وتابع «ووفقاً لما تقدم، فقد طلبنا من وزارة البلديات منذ بدايات العام 2011 إنشاء الحديقة المعلقة، وأدرجت ضمن أولويات مشاريع مجلس المحرق البلدي، إلا أن الوزارة مع الأسف الشديد قامت بإرساء بعض المناقضات مؤخراً في بعض المناطق خارج نطاق منطقة المحرق، وهذه المناطق أساساً يستفيد أهلها من وجود حدائق عامة ومتنفسات».

وتساءل المرباطي «لماذا تم إسقاط الحديقة المعلقة من قائمة أولويات المشاريع الوطنية، والتي كان عددها 10 مشاريع في هذه السنة؟ ما هو سبب حرمان أهالي الدائرة من مشاريعهم، وهل يمكن للوزارة أن تتفضل مشكورة بلقاء الأهالي وتبرير هذه الموضوع إن استطاعت إلى ذلك سبيلاً؟».

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً