العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

وزير الأشغال يتفقَّد مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة بـ «حلبة البحرين»

خلف لدى اجتماعه مع المعنيين بمشروع إنارة حلبة البحرين
خلف لدى اجتماعه مع المعنيين بمشروع إنارة حلبة البحرين

قام وزير الأشغال عصام خلف، بجولة تفقدية لحلبة البحرين الدولية، وذلك لاستعراض التقدم المحرز في مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة بحلبة البحرين الدولية، حيث يهدف المشروع إلى تثبيت الأضواء الكاشفة على مسار السباق وفق معايير الاتحاد الدولي للسيارات عالية الوضوح.

وقال خلف: «إن العمل في المشروع يجري بشكل جدي وبوتيرة سريعة، تمهيداً لاستضافة مضمار حلبة البحرين الدولية لسباقات (الفورميلا) المقبلة في (6 أبريل/ نيسان 2014)، حيث يصادف ذلك الذكرى العاشرة لسباق (الفورميلا واحد) في البحرين».

ووجَّه الوزير المعنيين إلى ضرورة المتابعة لضمان الإيفاء بالمواعيد المتفق بشأنها، إذ من المتوقع أن ينتهي العمل بالمشروع قبل بدء السباقات في شهر أبريل المقبل.

يُشار إلى أن إدارة مشروع إنارة المسار السريع بالحلبة تتم من قبل وزارة الأشغال، ويقوم بأعمال المقاولة MUSCO للإضاءة، بينما المقاول الرئيسي (شركة سيباركو) وأعمال الاستشارة شركة تيلك المحدودة ومساحي الكميات شركة (حاج)، فيما يتم تنفيذ أعمال أخرى رئيسية ضمن المشروع بالاستعانة بهيئة الكهرباء والماء.

ويتمثل المشروع في توريد وتركيب الأضواء المناسبة وأعمدة الإنارة التي يتراوح ارتفاعها من 10 إلى 45 متراً، تربطها كابلات تمتد إلى أكثر من 500 كم، مع 20 محطة فرعية صغيرة جديدة تضم مفاتيح التشغيل والمولدات لتوفير مستويات الإنارة اللازمة بحيث يمكن إقامة السباقات خلال الفترات المسائية، ويجري العمل أيضاً على تحسين مستويات الإضاءة لمدرجات الحلبة بغرض الاستخدام الآمن لها بعد حلول الظلام ولضمان أن تكون بشكل جذَّاب في فترات الليل.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً