العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ

7 طرق تجرثم ماكياجك

إن فكرة التخلّص من منتجات التجميل حال انتهاء صلاحيتها وتنظيف فرش الماكياج باستمرار، لا يعني أنك قضيتِ على البكتيريا تماماً، فهنالك طرق أخرى تسهّل تسلّل البكتيريا لمنتجات التجميل الخاصة بك، وافتراس بشرتك بمجموعة من المشاكل كحَبِّ الشباب والاحمرار.

-1 استخدام أوعية بدلاً من الأنابيب:

إذا كنتِ تستخدمين غسولاً داخل وعاء أو حوض وتقومين بوضعه في يديك في كل مرة، فإنك تسمحين للبكتيريا بالسير على بشرتك، كذلك الحال بالنسبة لأقنعة الشعر وأي شيء يأتي في وعاء. فالحل الأفضل هو استخدام المنتجات المحتوية على أنبوب محلول يسهل استخدامها من العلبة مباشرة للمنطقة المستهدفة، دون الحاجة لوضعه باستخدام الأصابع.

-2 ضخ الماسكارا:

إن ضخ الماسكارا باستمرار صعوداً وهبوطاً للحصول على مزيد من المنتج، يسمح بتسرّب الهواء إلى الأنبوب، وبالتالي تسريع جفافه، وخلق أرض خصبة للجراثيم. عليكِ التوقف عن استخدام الماسكارا وتبدليها بأخرى جديدة فوراً إنْ لاحظتِ جفافها، أو مرَّ على استخدامها ثلاثة أشهر. إن اختيار ماسكارا بفرشاة صغيرة نسبياً يشير إلى ضيق فتحة الأنبوب وبالتالي يمنع تسرب كمية أكبر من الهواء إلى الأنبوب كالحال بالنسبة للفرشاة الكبيرة التي تتطلّب فتحة أكبر.

-3 العطس أثناء التجميل:

بالتأكيد لا يمكننا التحكّم في العطس، ولكن يكفي أن تعلمي أن العطس على منتجات التجميل يسمح للبكتيريا بالتواجد. ما عليكِ سوى الذهاب لغرفة أخرى لتجنب العطس على المنتجات الخاصة بك.

-4 إعادة وضع أحمر الشفاه بعد الأكل:

إنّ إعادة وضع أحمر الشفاه بعد تناول الطعام، تصرّف خاطئ؛ فالضغط على جزيئات الطعام على شفتيك ووضعها على المنتج يجعل البكتيريا تعيش على سطح أحمر الشفاه، وبالتالي انتشارها على الشفتين في المرة المقبلة. ولذلك ينصح بالتأكد من مسح بقايا الطعام على شفتيك وفرش الأسنان قبل وضع أحمر الشفاه مجدداً.

-5 تبادل المنتجات الخاصة بك:

تقاسم منتجات التجميل مع الأصدقاء ليست فكرة ممتازة، خاصة ماكياج العيون؛ لأن عينيك هي الأكثر عرضة للحصول على البكتيريا. في حال نسيت منتجات التجميل الخاصة بك، فالأفضل الاستغناء عن وضع الماكياج بدلاً من استعارته من الآخرين.

-6 إهمال تنظيف حقيبة الماكياج الخاصة بك:

حتى لو قمتِ بتنظيف كل منتج، وفرشاةٍ وأسفنجٍ في حقيبة الماكياج الخاص بك، فهذا لا يمنع من أن تقومي مرة واحدة في الشهر على الأقل بغسل حقيبة الماكياج الخاصة بك، حيث تتجمع البكتيريا في الجزء السفلي من الحقيبة.

-7 فرشاة واحدة لكل المنتجات:

لكل نوع من الماكياج فرشاة خاصة به، فاستخدم فرشاة واحدة لوضع المسحوق على وجهكِ، ثم استخدامها مرة أخرى لوضع أحمر الشفاه، ينقل زيوت وجهك من مكان إلى آخر، وهذه ليست فكرة صائبة البتة. وتذكّري تنظيف الفُرش الخاصة بك مرة واحدة في الأسبوع.

العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً