العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ

«سلامتك» يعود بعد غياب 3 عقود

البرنامج سيعرض في منتصف العام المقبل

“سلامتك سلامتك نود لك سلامتك لأنك الإنسان تعمر الأوطان” ستعود هذه العبارة قريبا لتتردد في اسماع المواطن الخليجي، بعد غياب استمر 3 عقود لبرنامج التوعية الصحي “سلامتك”. وقد أقر وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نهاية نوفمبر الماضي إعادة إنتاج برنامج “سلامتك” لينطلق في النصف الثاني من العام المقبل 2014 .

وأشار المشرف العام على الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية بوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني إلى أن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اتفقوا على إعادة إصدار إنتاج البرنامج التلفزيوني “سلامتك” في نسخته الخامسة الذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي والدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام.

أوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق خوجة أن الأهداف الإستراتيجية للمرحلة الخامسة تتضمن خفض معدل انتشار وفيات الأمراض المتوطنة والمحتملة، ورفع مستوى الوعي الصحي بالأخطار الصحية للأمراض، وزيادة الإدراك والمعرفة بالأمراض النفسية والاجتماعية، وسبل الوقاية منها، وترشيد السلوك الفردي والجماعي نحو استخدام المرافق العامة وموارد البيئة، وتشجيع الاتصال الشخصي وتبادل المعلومات الصحية بين الفئات المختلفة للمواطنين.

من جهته أكد مرغلاني أن الأهداف الاستراتيجية للمرحلة الجديدة من عمر البرنامج التلفزيوني تتضمن خفض معدل انتشار وفيات الأمراض المتوطنة والمحتملة وزيادة الإدراك والمعرفة بالأمراض النفسية والاجتماعية.

وقال خوجة أن البرنامج يتضمن إنتاج عدد من الحلقات والرسائل الإذاعية والتلفزيونية منها 53 حلقة تلفزيونية،و100 رسالة تلفزيونية، و10 حلقات إذاعية، و 50 رسالة إذاعية. مشيراً إلى أن شعار البرنامج يركز على مكافحة الأمراض المزمنة إلى جانب الأمراض المعدية، والأمومة، والطفولة، ومرحلة سني الدراسة “أطفال وناشئة”، والفئات الخاصة، والعلاقات الأسرية. وتبلغ كلفة العقد 3.750 مليون دولار.

يذكر أن البرنامج الصحي “سلامتك” أنتج في سنة 1980 بقرار من وزارات الصحة ونفذته مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون بمشاركة الدار المحلية للعلاقات العامه للإعلام. وتم إنتاج أربع أجزاء منه خلال تلك الفترة وكان لها تأثير كبير في الوعي الصحي لكل أسرة في المجتمع. قام بأداء الأدوار نخبة من الفنانين الخليجيين.

العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً