العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ

وفد الشورى بالبرلمان العربي يناشد الدول العربية دعم اللاجئين السوريين

العضوان الجشي وجمشير يقدمان هدية تذكارية إلى رئيس مجلس النواب الأردني
العضوان الجشي وجمشير يقدمان هدية تذكارية إلى رئيس مجلس النواب الأردني

عمان - وفد الشعبة البرلمانية للبرلمان العربي 

20 ديسمبر 2013

ناشد وفد مجلس الشورى الممثل لمملكة البحرين في البرلمان العربي الدول العربية تقديم الدعم إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتستطيع الوفاء بالتزاماتها الكبيرة وخصوصاً تجاه النازحين السوريين.

جاء ذلك لدى التقاء وفد مجلس الشورى الممثل لمملكة البحرين في البرلمان العربي على هامش مشاركته في أعمال جلسة البرلمان العربي التي عقدت في العاصمة الأردنية (عمان) رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، بمقر مجلس النواب الأردني.

وقد أعربت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى عضو لجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي بهية الجشي عن اعتزازها وتقديرها للانطلاقة العربية الجديدة للبرلمان العربي.

وأشادت الجشي بالقرار الصائب بأن تكون المملكة الأردنية الهاشمية هي المحطة الأولى لهذه الانطلاقة، لما لهذا البلد الشقيق من مواقف عربية مشرفة، وتبنيه ودعمه قضايا الأمة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وكذلك الجهود المخلصة في استقبال ورعاية الإخوة العرب النازحين من بلدانهم وخصوصاً النازحين السوريين، معربة عن أملها ومناشدتها للدول العربية تقديم الدعم إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها الكبيرة.

كما ثمنت استضافة المملكة الأردنية الهاشمية أعمال البرلمان وما قدمته من تسهيلات وكرم الضيافة وحفاوة قوبل بها أعضاء البرلمان العربي، آملة أن تكون هذه هي البداية نحو الانطلاق الى آفاق عربية أوسع تشمل جميع الدول العربية الأعضاء في البرلمان العربي. إلى ذلك أعرب عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عضو لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي عبدالرحمن جمشير، خلال اللقاء، عن أسفه لعدم وجود بند على جدول أعمال البرلمان العربي يتعلق بالقضية الفلسطينية، وخاصة أن مكان انعقاد جلسة البرلمان العربي على بعد خطوات من القدس الشريف، لافتاً إلى أهمية ترجمة الشعار الذي اتخذه البرلمان في هذه الدورة «فلسطين في قلب الأمة العربية والاسلامية»، مشيراً إلى أهمية تخصيص مساعدات مالية إلى الإخوة الفلسطينيين إلى جانب اللاجئين السوريين في الدول.

العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً