العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ

الحبس سنة مع النفاذ والغرامة 500 دينار لمتهم بتعاطي المواد المخدرة

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة، وأمانة سر محمد مكي، بحبس شاب بحريني سنة مع النفاذ، وغرامة 500 دينار، بتهمة حيازة وإحراز المواد المخدرة للتعاطي، وأمرت بمصادرة المواد المضبوطة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهم أنه في (24 أبريل/ نيسان 2013) بدائرة أمن محافظة الوسطى حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتين مخدرتين (حشيش) والمؤثر العقلي (الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. وحيث إن واقعات الدعوى تخلص، وحسبما استخلصتها المحكمة من مطالعة أوراقها، تتحصل في ورود معلومات تفيذ بقيام المتهم بحيازة المواد المخدرة، وتم إعداد كمين وضبطه، وضبط بحوزته كيسين شفافي اللون، الكيس الأول ميِّز بـ (م1)، ويحتوي على مادة كرستالية يعتقد احتوائها مادة الشبو المخدرة، والكيس الثاني ميِّز بـ (م2) يحتوي على سبعة أكياس بها مادة كرستالية اللون يعتقد احتوائه مادة الشبو المخدرة، وقطعة بنية داكنة اللون، يعتقد احتوائها على مادة الحشيش المخدرة، وورق لفّ «كاغد» وعقب سيجارة.

وقد أنكر المتهم ما أسند إليه، وقالت المحكمة إن الواقعة على النحو السالف سرده قد ثبت وقوعها، وتوافرت الأدلة على صحتها بما ثبت باعتراف المتهم بتحقيقات النيابة العامة بتعاطي المواد المخدرة، وما ثبت بتقرير فحص المضبوطات وعينة إدرار المتهم.

ولهذه الأسباب؛ حكمت المحكمة حضوريّاً بحبس المتهم سنة مع النفاذ، وغرامة 500 دينار عمّا أسند إليه، ومصادرة المواد المضبوطة.

العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً