العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ

الحداد وسيادي يمثلان البحرين بجائزة الشباب العربي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 ديسمبر 2013

مثل البحرين في جائزة الشباب العربي، المحامية فاتن الحداد في مجال الإغاثة وحقوق الإنسان، فيما مثلها عمار سيادي، في مجال العمل العام والخدمي.
وتشارك الحداد في المسابقة، وهي متخصصة في شأن قوانين الملكية الفكرية، حيث كانت رسالتها للماجستير هي الأولى من نوعها باللغة الإنجليزية فيما يتعلق بقوانين الدول العربية المقارنة في حقوق المؤلف.
وأنشأت بعد ذلك مكتب الحداد للمحاماة والاستشارات القانونية في مملكة البحرين والأول من نوعه في البحرين في التخصص في حقوق الملكية الفكرية بما يشمله من علامات تجارية وصناعية، حقوق المؤلف وقوانين الأعلام والصحافة والنشر.
وبالاضافة الى ذلك، هي عضو فعالة في عدد من المنظمات في البحرين وخارجها والمعنية بالشأن الحقوقي والقانوني والتطوعي كهيئات الإغاثة العالمية.
وعن عملها القانوني مع الدول العربية الأخرى والدول المجاورة، فقد شاركت في محاكمات قضية أسطول الحرية (ماڤي مرمرة) والتي كانت متجهة لإمداد غزة بالمساعدات في المحاكم التركية ضد إسرائيل.
وبالنسبة الى سيادي، فهو مشارك في العديد من الأعمال التطوعية وتنظيمها بشأن تطوير ودعم الشباب في مملكة البحرين، آخرها مؤتمر الشباب والمواطنة والذي أقيم في مملكة البحرين الشهر الماضي وضم العديد من الجمعيات الشبابية البحرينية والشخصيات المؤثرة على الصعيد الإقليمي.
ومن المبادرات التي قدمها وهو عضو فعال فيها؛ مبادرة مؤسسات المجتمع المدني (الوطن يجمعنا) ضد الطائفية والعنصرية وهي من أهم المبادرات في البحرين في الوقت الراهن نظراً للظروف التي تمر بها المملكة.

العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً