العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ

وزير التربية: أولياء الأمور شركاء في عملية التطوير التعليمية

النعيمي يحضر جانباً من اللقاء التعريفي بالاستراتيجية العددية
النعيمي يحضر جانباً من اللقاء التعريفي بالاستراتيجية العددية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

19 ديسمبر 2013

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، خلال حضوره جانباً من اللقاء الخاص بتعريف أولياء الأمور بالاستراتيجية العددية، بمدرسة ابن طفيل الابتدائية للبنين تحت شعار «ثقافتنا العددية فكر ومهارة»، بمشاركة عدد من أولياء الأمور، أهمية التواصل مع أولياء الأمور بوصفهم شركاء في عملية التطوير التي تنفذها الوزارة في كل المجالات التعليمية، مشيراً إلى أهمية تطبيق الاستراتيجية العددية التي تهدف إلى تحسين المستوى التحصيلي لمادة الرياضيات، مبيناً أن الهدف من تطبيق هذه الاستراتيجية هو تدريب الطلبة على حل المسائل الرياضية بأكثر من طريقة، ما يساهم في تنمية عقولهم ومساعدتهم على مواجهة المشكلات مستقبلاً وابتكار أكثر من طريقة لحلها.

وأجاب الوزير، خلال اللقاء، عن تساؤلات أولياء الأمور حول استراتيجية الثقافة العددية، كما شاهد تطبيقاً عملياً لهذه الاستراتيجية من قبل الطلبة، وتعد الاستراتيجية العددية إحدى البرامج التي تنفذها الوزارة بهدف تطوير عملية تدريس الرياضيات في المدارس الابتدائية، سعياً نحو الارتقاء بأداء الطلبة في هذه المادة، علماً بأن الوزارة بصدد الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات مع أولياء الأمور خلال الفترة المقبلة. حضر اللقاء وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع.

العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:46 ص

      شبعنا من البهرجة الإعلامية والإعلانية !

      نحن معلمون ونعرف ماذا تعني الشراكة ! لكنك هل بادرت يومًا لإشراك المعلمين والمعلمات في أي برنامج طرحته الوزارة ؟ هل لديك الجرأة لكي تأخذ بآرائهم وعدم جعلها حبرًا على ورق ؟ هل قمت بعملية تحسين واحدة (لأوضاعنا المادية والمعنوية) ؟ كيف يستقيم التعليم وأنت وحاشيتك تقومون بعملية إقصاء متعمدة للمعلمين والمعلمات وحصرهم في خانة (تنفيذ الأوامر) لا إظهار المواهب والتميّز بصورة فردية أو جماعية ؟ التعليم الذي تتحدث عنه هو تعليم (إعلامي) والتعليم الحقيقي لا يوجد إلا فتاته ، وكفى

اقرأ ايضاً