العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

اعتماد الطاقم التحكيمي والتنظيمي لبطولة العيد الوطني لقفز الحواجز

اعتمد الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الطاقم الاداري والتحكيمي الذي سيشرف على فعاليات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز والتي ستنطلق يوم السبت (21 ديسمبر/ كانون الأول 2013) على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وسيشرف على المسابقة التي ستنطلق عند الساعة الثامنة والنصف صباحا، لجنة قفز الحواجز برئاسة غالب مختار العلوي وعضوية كل من نبيل مبارك ومحمد داد الله وحيدر الزعبي وجميل رمضان وعلي غلوم، فيما سيشرف على لجنة التحكيم حيدر الزعبي ومصمم المسالك محمد داد الله ورئيس المفوضين علي غلوم ومدير البطولة جميل رمضان واللجنة الإعلامية برآسة توفيق الصالحي.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عدد المسابقات التي سينظمها في بطولة العيد الوطني وهي على النحو التالي 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين ، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين) المسابقة الاولى فئة الناشئين المستوى الأول: نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز : 80-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسلك على مرحلتين ارتفاع الحواجز : 95-105 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة، المسابقة الثالثة فئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة ، الجدول A - مسلك على مرحلتين ارتفاع الحواجز : 90-100 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الرابعة فئة المتقدمين المستوى الثاني: نوع المسابقة ، الجدول A - جولة واحدة ضد الزمن

ارتفاع الحواجز : 110-120 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز : 120-135 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

وبهذه المناسبة عبر عضو لجنة قفز الحواجز نبيل مبارك عن سعادته بتنظيم البطولة الرابعة في الموسم الجديد بمناسبة العيد الوطني المجيد، مؤكداً حرص اللجنة على توفير كافة الامكانات والتجهيزات اللازمة لإقامة بطولة في مناسبة عزيزة على قلوب الجميع هي الاحتفال بالعيد الوطني المجيد.

وأشار مبارك إلى أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في رفع مستوى وكفاءة الفرسان والمتسابقين، الذين سيخوضون منافسات قوية بمختلف السباقات المتنوعة مشيرا الى ان البطولة من المتوقع ن تحظى بتنافس كبير نظرا للمستوى المرتفع للفرسان والجياد المشاركة في البطولة.

وقدم مبارك لشكر الجزيل إلى رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمه ومتابعته المستمرة لفعاليات ومنافسات قفز الحواجز، وتشجيعه المستمر لجميع الفرسان، مؤكداً أن هذا الاهتمام والمتابعة من شأنه أن يساهم في تطوير اللعبة إلى أفضل المستويات.

وأكد مبارك ان لجنة قفز الحواجز تصب كل اهتمامها في مسألة الارتقاء برياضة قفز الحواجز في المملكة من خلال الخطط التطويرية كما أن اللجنة تناقش باستمرار المقترحات التي يقدمها فرسان قفز الحواجز والتي يطرحون من خلالها أساليب جديدة لتطوير هذه الرياضة.

ووجه عضو لجنة قفز الحواجز الدعوة الى الجماهير لحضور فعاليات البطولة والاستمتاع بالمنافسة القوية التي ستشهدها البطولة مشيرا الى ان للجماهير دور كبير في تشجيع الفرسان وتحفيزهم على اظهار مستوياتهم الفنية من اجل اثراء البطولة.

أكد الحكم الدولي وعضو لجنة القدرة حيدر الزعبي ان اللجنة بات جاهزا لتنظيم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز مؤكدا أن النجاح والاهتمام سيتواصل مع في البطولة التي ستطلق يوم السبت.

وأشار الزعبي إلى عوامل عدة ستساهم في إنجاح البطولة من أبرزها توجيهات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة ومتابعتهما الدائمة لبطولات قفز الحواجز، مؤكدا أن اللجنة ستسعى بقوة لتنفيذ التوجيهات التي قدمها سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة من أجل الإعداد والتجهيز المبكر البطولة والعمل على مواصلة الإعداد والتنظيم مشيدا بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء الاتحاد واللجان العاملة من اجل إنجاح البطولة.

وأعرب الزعبي عن تفاؤله الكبير بموسم ساخن ومثير لهذا الموسم، موضحا أن المشاركة الكبيرة من الفرسان في البطولات الماضية دليل قوي على الاهتمام الكبير من جانب الإسطبلات المحلية التي تحرص دائما على المشاركة، والتواجد في مختلف بطولات الموسم والعمل على تقديم أفضل مستوياتها.

وأعرب مصمم مسلك المسابقات محمد داد الله عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للمسابقة لاختياره لتصميم مسلك المسابقات مشيرا الى ان انه عمل على تصميم المسلك وفق قوانين الاتحاد الدولي الامر الذى يعطى الفرسان طابعا تنافسيا كبيرا وهو ما نسعى الية من اجل اظهار الفرسان لقدراتهم الحقيقية وايجاد نوع من التنافس بين الجميع.

واكد داد الله ان بطولة العيد الوطني ستعطي مسابقات قفز الحواجز تنافسا واثارة متميزة ستسهم في تطوير المستوى الفني في لرياضة قفز الحواجز في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية من الناحية الفنية نظرا للمستويات التي قدمها الفرسان في المسابقة الاولى.

هذا وستقوم القناة الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة وذلك عبر القناة الرياضية وسيقوم بإجراء اللقاءات كل من صدام ناصر وحسين شويطر .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً