العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

2500 مدفأة للاجئين السوريين بلبنان

«الهلال الأحمر البحريني» تسلم

المنامة - جمعية الهلال الأحمر 

16 ديسمبر 2013

سلمت جمعية الهلال الأحمر البحريني 2500 مدفأة للاجئين السوريين في لبنان مع الوقود اللازم لتشغيل هذه المدافئ لمدة ثلاثة أشهر بكلفة إجمالية وصلت إلى نحو 320 ألف دولار.

وذكرت الجمعية أن عملية التسليم التي جرت مطلع الأسبوع الجاري تمت بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني وشملت مناطق تجمع اللاجئين السوريين الأكثر احتياجاً في لبنان.

وقدَّرت الجمعية عدد العائلات السورية اللاجئة المستفيدة من هذه المدافئ بخمسة آلاف عائلة تضم الواحدة منها وسطياً 5 أشخاص، وذلك على اعتبار أن كثيراً من أماكن اللجوء مثل المدارس والمساجد تضم عدة عائلات في مكان واحد.

وذكرت الجمعية أنها بادرت للإسراع في توزيع هذه المدافئ على اللاجئين السوريين لتخفيف معاناتهم جراء موجة البرد القارس التي تعصف ببلاد الشام هذه الأيام.

وأوضحت الجمعية أنها تعمل على تجهيز دفعة ثانية من المساعدات للاجئين السوريين، وذلك ضمن برنامج مساعدات إغاثية مستمر يلبي احتياجاتهم الأكثر إلحاحاً.

وفي شأن ذي صلة، كشفت جمعية الهلال الأحمر البحريني أنها ستطلق في البحرين خلال الأيام القليلة القادمة حملة جمع تبرعات إغاثية عاجلة تحت شعار «بدعمك... شتاء السوريين والبحرينيين واحد».

وتشمل المساعدات الإغاثية بشكل أساسي خياماً وأغطية بلاستيكية مضادة للماء، ومضخات لتفريغ مياه السيول عن المخيمات، ومزيداً من أجهزة تدفئة مع الوقود الكافي لها، وبطانيات، وأدوات نظافة، وأدوية للأمراض المزمنة وأمراض البرد.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً