العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

جمعية الأطباء تدعو «الخدمة المدنية» لسرعة إقرار زيادات وعلاوات كادرها

مها الكواري
مها الكواري

الجفير - جمعية الأطباء البحرينية 

16 ديسمبر 2013

رحبت جمعية الأطباء البحرينية بما صدر عن الحكومة مؤخراً بشأن تكليفها ديوان الخدمة المدنية بـ «دراسة زيادة بعض العلاوات الحالية للأطباء الاستشاريين أو استحداث علاوات تتعلق بطبيعة العمل»، وذلك تحقيقاً لمقترح الجمعية بشأن تعديل الكادر، معربةً عن أملها أن يقر ديوان الخدمة المدنية هذه الزيادات بسرعة، وأن يتم دمج العلاوة مع الراتب الأساسي بحيث ترقى لتطلعات الجمعية والأطباء في البحرين.

ودعت الجمعية ديوان الخدمة المدنية إلى الإسراع في إقرار هذه العلاوات التي تأتي ضمن مقترح الجمعية في تطوير الكادر، وإلى الإسراع أيضاً في عملية استحداث بدل طبيعة عمل للوظائف التخصصية والصحية الطبية والفنية المصنفة بالدرجات الأعلى من الدرجة الثامنة العمومية، وكذلك في تنفيذ مشروع إعادة هيكلة الوظائف والأجور ومشروع وضع برنامج لإدارة الأداء.

وقالت رئيسة الجمعية مها الكواري إن ما ذكرته الحكومة في خطابها الأخير لمجلس النواب بشأن ترقيات الأطباء واستحداث علاوات الخفارة والمناوبة ومنح مكافآت للأطباء المتدربين يعود تاريخه للعام 2005، فيما المطلوب الآن خطوات وقرارات جديدة تعزز من كفاءة ورضا الطبيب عن عمله.

وأوضحت رئيسية الجمعية أنه في ذلك الوقت لم يحصل الأطباء الاستشاريون على الزيادة المطلوبة لامتلاكهم عيادات خاصة، لكن مع اقترابنا من إقرار فصل الطب العام عن الخاص فلابد من تعديل أوضاعهم للحفاظ على وضعهم المادي والاجتماعي.

وقالت الكواري: «بحسب سجلات ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 1 مارس/ آذار 2013 بلغ عدد كادر الأطباء في مملكة البحرين 1380 طبيباً بين طبيب وطبيب مقيم أول وطبيب مقيم». وأكدت أن تحسين المستوى المادي وظروف العمل لهذا العدد غير الكبير من الأطباء لن يشكل أعباء مادية كبيرة على الدولة وخاصةً إذا ما قورن بحجم الخدمات الطبية الكبيرة التي يقدمونها من خلال عملهم في 7 مستشفيات حكومية 26 مركزاً صحياً موزعة على المحافظات الخمس ويؤمها جميع المواطنين والمقيمين.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 ص

      اصلا هذه الجمعية لا تمثلنى

      هذه الجمعيه لا تمثلنى ولا اتشرف ان تمثلنى ابدا

    • زائر 3 زائر 2 | 7:16 ص

      البحرين

      هذه الجمعية خرجت عبر صناديق الاقتراع .قبلت او لم تقبل فهذه هي الديمقراطية . الديمقراطية التي كانتم تطالبون بها في الاعلام الخارجي كنوع من الكذب السياسي .وأنتم لا تقبلون بالمقراطية

    • زائر 4 زائر 2 | 11:16 ص

      صدق

      الجمعية طلعت من صناديق المشمش

    • زائر 1 | 10:58 م

      تذهل عند مقارنة بين رواتب كادر التنفيذيين ورواتب كادر الاطباء

      رواتب التنفيذين و التي لا تتطلب الا بكالريوس و اربع سنوات دراسية جامعية كحد اقصى اعلى بالضعف من رواتب الاطباء تحت كادر غير خاص بهم فقط وهو الاختصاصين رغم ان الطبيب يقضي فترة سبع سنوات و يدخل اختبارات بعد التخرج ليسمح ليمنح رخصة مزاولة المهنةً وحتى يرتقي يحتاج لدراسة سنوات هل هذا انصاف.

اقرأ ايضاً