العدد 4114 - الأربعاء 11 ديسمبر 2013م الموافق 08 صفر 1435هـ

دمشق تدين «اللهجة التحريضية» لبيان مجلس التعاون

دانت دمشق أمس (الأربعاء) «اللهجة التحريضية» لبيان مجلس التعاون الخليجي الصادر أمس والذي دعا إلى سحب «كل القوات الأجنبية من سورية» ورفض مشاركة الرئيس بشار الأسد في مستقبل البلاد.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن سورية «تعبر عن إدانتها الشديدة لتلك اللهجة التحريضية التي اتسم بها بيان المجلس بشأن سورية لاسيما أن دولاً من هذا المجلس هي شريك فعلي وأساسي في دعم وممارسة الإرهاب التكفيري وإمداده بالمال والسلاح والإرهابيين».

وقال البيان إن سورية «ترفض رفضاً قاطعاً ما جاء في البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي في الكويت لأنه يشكل حزمة من الأكاذيب والأضاليل».

معتبراً أن «تباكيهم على معاناة الشعب السوري ما هو إلا دموع تماسيح». واعتبر أن ذلك «لن يحجب حقيقة تآمرهم على هذا الشعب والأفضل لمن بيته من زجاج ألا يرمي الناس بالحجارة».

وجددت الخارجية التأكيد أن «الحل الوحيد لما يجري في سورية هو حل سياسي يصنعه السوريون وحدهم». واعتبرت أن «تورط حكومات بعينها في الإرهاب الدولي المنظم»، يشكل «سابقة لا نظير لها».

وأنذرت دمشق «من اجتمعوا في الكويت أن لا علاقة لهم أو لغيرهم على الإطلاق بقرارات وتطلعات الشعب السوري فهو وحده من يملك قراره اختيار قادته ورسم مستقبله».

العدد 4114 - الأربعاء 11 ديسمبر 2013م الموافق 08 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:36 ص

      سوريا بشار او بس

      سوريا بشار او بس والحاقد خله يأكل خست

اقرأ ايضاً