العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

العاهل يشارك في الجلسة الافتتاحية لـ «قمة الكويت»

جلالة الملك لدى مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت
جلالة الملك لدى مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت

شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي بدأت مساء أمس الثلثاء (10 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بقاعة التحرير بقصر بيان برئاسة أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي ألقى كلمة أكد فيها أنه على رغم الظروف المحيطة بدول المجلس إقليميّاً ودوليّاً فإن دوله استطاعت أن تثبت للعالم قدرتها على الصمود والتواصل لخدمة أبناء دول المجلس.

وشدد أمير الكويت في الكلمة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ 34 للمجلس الأعلى لمؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على ضرورة التشاور، وتبادل الرأي حيال تلك الظروف وتداعياتها على منطقتنا بما يعزز من تكاتفنا ويزيد من صلابة وحدتنا.

وعبر عن ارتياح دول المجلس لاتفاق جنيف التمهيدي عن البرنامج النووي الإيراني، معرباً عن أمله أن يحقق هذا الاتفاق له النجاح ليقود إلى اتفاق دائم يبعد عن المنطقة شبح التوتر.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية لإحياء مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، مؤكداً أن المنطقة لن تنعم بالسلام إلا بتطبيق إسرائيل قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة.

وقال: «إن مجلس الأمن الدولي وقف عاجزاً عن وضع حد لإنهاء الكارثة الإنسانية في سورية».

وأضاف أن «دولة الكويت استجابت لنداء السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد المؤتمر الثاني لدعم الوضع الإنساني في سورية المقرر عقده بالكويت منتصف شهر يناير/ كانون الثاني 2014».

وأشار إلى تلقيه رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يشكر فيها قادة دول المجلس على ما قدموه من دعم لبلاده مطالباً بمواصلة الدعم لمواجهة المصاعب والظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.

كما شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جلسة العمل الأولى المغلقة لأعمال الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي عقدت برئاسة أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقاعة التحرير بقصر بيان بمدينة الكويت.

وناقش القادة في هذه الجلسة الموضوعات السياسية والاقتصادية والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والمطروحة على جدول الأعمال.

هذا، وقد حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مأدبة العشاء التي أقامها أخوه أمير دولة الكويت الشقيقة رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تكريماً لقادة دول المجلس وذلك مساء أمس بقصر بيان بمناسبة انعقاد القمة الخليجية الرابعة والثلاثين بدولة الكويت.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً