العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

وزير العمل يبحث مع السفيرة التركية تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين

حميدان لدى استقباله السفيرة التركية لدى البحرين
حميدان لدى استقباله السفيرة التركية لدى البحرين

بحث وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل محمد علي حميدان مع سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير فرص ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين في المجال العمالي وذلك في إطار السعي إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مملكة البحرين والجمهورية التركية، والتي توسع آفاق التعاون في عدد من المجالات المهمة، ومن بينها تبادل الخبرات والتجارب الناجحة المطبقة في البلدين في مجال تنمية الموارد البشرية، وبرامج التوظيف والتدريب وغيرها، فضلاً عن تنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية.

جاء ذلك لدى التقاء الوزير في مكتبه بمبنى الوزارة صباح أمس الثلثاء (10 ديسمبر/ كانون الأول 2013) سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير، بمناسبة تعيينها سفيرة جديدة لبلادها في مملكة البحرين.

واستعرض الوزير أمام السفيرة التركية التجارب الرائدة لمملكة البحرين على صعيد تطوير وتنظيم سوق العمل، والمحافظة على معدلات البطالة في حدودها الطبيعية والآمنة، وتعزيز حقوق العمالة الوطنية والوافدة على السواء، بما يعكس تقدم البحرين على الصعيدين الحقوقي والتشريعي.

كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير هذه العلاقات، وفي مقدمتها المجال العمالي، والاستفادة من تجارب وخبرات البلدين الناجحة في مجالات تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية.

من جانبها، أشادت السفيرة التركية بالجهود التي تبذلها وزارة العمل في تطوير التشريعات الوطنية والقوانين ذات الصلة بسوق العمل والعمل النقابي بما يحفظ حقوق العمالة الوطنية والوافدة على السواء، مؤكدة أن الجالية التركية في البحرين تشعر بالاطمئنان والأمان وتقدر حرص حكومة البحرين على صيانة حقوقهم، مؤكدة استعداد بلادها لتبادل التجارب الناجحة مع البحرين والعمل معاً لتعزيز التعاون العمالي المشترك.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً