العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

«التقدمي» يطالب السلطة بحوار جادٍّ ذي مغزى

مدينة عيسى - المنبر الديمقراطي التقدمي 

10 ديسمبر 2013

طالبت اللجنة المركزية للمنبر الديمقراطي التقدمي في ختام أعمال دورتها السابعة مساء الثلثاء (3 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، برئاسة الأمين العام عبد النبي سلمان، بالعمل على تهيئة الأجواء كاملة أمام إيجاد حوارٍ جادٍّ ذي مغزى، تظهر من خلاله السلطات التزاماً جادّاً ومسئولاً تجاه جميع تعهداتها أمام شعبها وأمام المجتمع الدولي.

ورأت أن يكون المدخل لذلك هو التنفيذ الأمين لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق ومجلس حقوق الإنسان العالمي في جنيف، وفي مقدمتها إطلاق سراح معتقلي الرأي، ووقف المحاكمات الجائرة والاعتقالات، ووقف المداهمات والانتهاكات الجارية في القرى والمدن والأحياء، وإدانة وتجريم جميع أشكال وممارسات العنف ومن أي مصدر كان.

كما دعت إلى أن تتحقق الإرادة السياسية الحازمة بعيداً عن أية استقطابات عائلية أو قبلية أو طائفية، من أجل إخراج البلاد من حالة التأزم السياسي الراهنة نحو آفاق الحل السياسي الدائم الذي يجنب البلاد وشعبها الكثير من الخسائر والتراجعات، على أن تسارع السلطة لِلَجم التحريض الإعلامي الرسمي وشبه الرسمي ووقف العبث بوحدتنا الوطنية ونسيجنا الاجتماعي.

كما دعت اللجنة المركزية للمنبر الديمقراطي التقدمي إلى المضي بمسئولية لتحقيق شراكة وطنية حقيقية مع جميع القوى الوطنية الفاعلة نحو بناء مملكة دستورية راسخة الأركان والتوجهات كما بشر بها ميثاق العمل الوطني.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:53 م

      فاضين

      بابا يالله صباح الخير خلاص الحور سلم عليكم روحوا لعبوا بعيد احسن لكم ورا لعبه جهالوا نبي مانبي موعلي كيفكم بوم تنسحبون ويوم قاعدين تتصيحون مثل الجهال اوادم فاضيه

اقرأ ايضاً