العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ

وزير الداخلية ينيب عادل الفاضل لرعاية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد

الحضور في احتفال الداخلية باليوم العالمي لمكافحة الفساد
الحضور في احتفال الداخلية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

المنامة - وزارة الداخلية 

09 ديسمبر 2013

أناب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل بن خليفة الفاضل، لرعاية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وخلال الحفل، ألقى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني المقدم بسام محمد المعراج، كلمة أشار فيها إلى أن الإدارة مستمرة في أداء دورها الفعال لمكافحة أهم وأخطر الجرائم التي تُقوِّض عملية التنمية في الدول، حيث عمدت منذ تأسيسها على إعداد الدراسات ووضع الاستراتيجيات التي من شأنها مكافحة الفساد بشتى صوره.

وقال: «إن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد جاءت لتعبر عن رؤى وتطلعات الإدارة في المحافظة على مكتسبات الدولة ومقدَّاراتها، وخلق بيئة أكثر أماناً للاستثمار وفق مبادئ العدالة والمساواة وسيادة القانون وتفعيل الشراكة المجتمعية»، موضحاً جهود الإدارة في وضع التدابير الوقائية لضمان المنهجية الفاعلة المنسقة لمكافحة الفساد من خلال القوانين المنظمة لذلك، والمشاركة في منظومة العمل الدولية للاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وأضاف أن نتائج هذه الجهود التي حققتها البحرين تتضح بالنظر إلى مؤشر مدركات الفساد، حيث حصلت البحرين في هذا العام على المرتبة الثالثة عربياً وخليجياً والمرتبة السابعة والخمسين دولياً، ويبقى الطموح بالعمل الجاد والنية الصادقة وفق ما رسمته القيادة للوصول إلى المرتبة الأولى عربياً.

ثم ألقى المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيتر جروهمان، كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للبحرين على جهودها في مكافحة الفساد بشتى أنواعه.

ونوه إلى رسالة الأمين العام بان كي مون، بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد، والتي قال فيها: «إن الفساد يعيق النمو الاقتصادي نظراً لما يؤدي إليه من زيادة التكاليف، ويقوض الإدارة المستدامة للبيئة والموارد الطبيعية».

بعد ذلك قام وزير الدولة للشئون الداخلية بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف المتميزين ممن عملوا في قضايا الفساد وساهموا في الكشف عن حالات فساد مالي وإداري، تلاه برنامج ورشة العمل «جهود البحرين في مكافحة الفساد».

العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً