العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ

ولي العهد: البحرين تتطلع إلى آفاق رحبة من التَّعاون مع الهند

مستقبلاً وزير الخارجية الهندي

سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية الهندي
سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية الهندي

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إن العلاقات البحرينية الهندية الوثيقة تنطلق من عمقها التاريخي الممتد الصلات بين البلدين الصديقين والتي يتم استثمارها اليوم على أكمل وجه في إحداث خطوات مهمة على صعيد التعاون الثنائي المؤطر في مختلف المجالات في ظل ما تحظى به هذه العلاقات من اهتمام كبير من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة».

وأكد سموه لدى لقائه أمس الإثنين (9 ديسمبر/ كانون الأول 2013) في قصر الرفاع بوزير الخارجية بجمهورية الهند الصديقة سلمان خورشيد، بحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن مملكة البحرين تتطلع إلى آفاق رحبة من التعاون مع جمهورية الهند نظراً إلى دورها المتنامي والمؤثر على المستوى الآسيوي.

وأبدى ارتياحه لمسار العلاقات بين البحرين والهند وخاصة فيما يتعلق بحرصهما على بحث مجالات جديدة تخدم المصالح والتنسيق المشترك بينهما.

ورحب بوزير الخارجية الهندي وبمشاركة جمهورية الهند في منتدى حوار المنامة التاسع الذي اختتم أعماله أمس الأول، والتي عكست اهتمام الهند ودورها الفاعل في شتى المحافل المعنية بقضايا الأمن والسلم الدوليين، منوهاً بإسهامات الجالية الهندية في حركة التنمية في مملكة البحرين والتي تلقى كل الاحترام والتقدير من المجتمع البحريني.

من جهته، عبر وزير خارجية جمهورية الهند الصديقة عن تقدير بلاده لمملكة البحرين على ما توليه من اهتمام متواصل بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، مستذكراً الزيارات المهمة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لجمهورية الهند والتي أسهمت في فتح المزيد من فرص التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، متمنياً للبحرين المزيد من التقدم والنماء.

العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً