العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ

تأجيل قضية آسيوي زوّر شهادة دراسية للحصول على وظيفة بالبحرين

أجّلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أمس (الاثنين)، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر عبدالله السعدون، قضية وافد آسيوي قام بتزوير شهادة دراسية، إلى جلسة 25 ديسمبر/ كانون الأول 2013 وذلك للمرافعة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في غضون العام 2013 اشترك وآخر مجهولاً بطريق الاتفاق على تزوير محرر رسمي هو شهادة المرحلة الثانوية بأن قام بختمها بختم مزور واستعمل هذا المحرر المزور مع علمه بذلك.

وقد حضر مع المتهم المحامي محمود ربيع الذي طالب بالإفراج عن المتهم بأية ضمانة تراها المحكمة وقدم مرافعة شفهية طلب فيها ببراءة المتهم من الجريمة المنسوبة إليه كون أن المتهم صاحب مصلحة في التزوير لا يكفي وحده لثبوت إسهامه في تزوير المحرر كفاعل أصلي أو شريك، أو علمه بالتزوير ما لم تقم أدلة يقينية على أنه هو الذي أجرى التزوير بنفسه أو بواسطة غيره، كما أن القصد الجنائي في جريمة التزوير والذي يتكون في أمرين هما علم الجاني بأنه يرتكب الجريمة بجميع أركانها التي تتكون منها أي يدرك أنه يغير الحقيقة في محرر بإحدى الطرق المنصوص عليها قانوناً وأن يقترن هذا العلم بنية استعمال المحرر فيما زور من أجله وهذا أمر لا يتحقق من خلال أوراق الدعوى حيث إن المتهم لم يقم بأي عمل مادي من الأعمال المكونة للجريمة، كما أنه معتصم بإنكار علمه بأن المحرر مزور، وهذا العلم يجب على سلطة الاتهام إثباته بأدلة جازمة.

وتشير تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ مقدم من وزارة الخارجية إلى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية يفيد بقيام وافد آسيوي بتقديم شهادة دراسية تتضمن أختاماً وطوابع مزورة إلى وزارة الداخلية من أجل الحصول على وظيفة.

العدد 4112 - الإثنين 09 ديسمبر 2013م الموافق 06 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:53 ص

      حيل ألأسيويين كثيرة .

      طبعا هم معروفين بالحيل والكذب واللف والدوران ونحن بحسن نيتنا نصدقهم فورا مثل ماقال زائر 2 هناك الكثيرون منهم يأتون بشهادات مزورة ليعتلوا مناصب عليا فى البلد وكذلك تأتي هذه الشهادات من بعض الدول العربية من اخواننا العرب ولا اريد ذكر البلدان وهذه الشهادات ومجرد ما تختم من قبل الجهات المعنية تصبح سارية المفعول ويأخذ حاملها الوظيفة بكل يسر .لذا من الضروري فحص الشخص من قبل مختصين وسؤاله عن تخصصه ومدى استجابة الشخص لأسئلة واستيعابه لمدة معينة حتى نكشف المخفي وراء الشهادة .

    • زائر 5 | 12:17 ص

      والله مشكلة

      جبنالكم شهادة مزورة مافي شغل .. جبنالكم شهادة حقيقية أيضا مافي شغل .. والحل معاكم ؟

    • زائر 3 | 11:57 م

      آسيوي

      سوف يحكم بحكم مخفف ويقولون له ( عيب مره ثانية لا تعودها)

    • زائر 2 | 11:53 م

      عادي وين الامر الغريب

      يا كثرهم في البحرين حتى ان احدهم عرض علي ان ياتيني بشهادة ماجستير مقابل 3 الف دينار حاليا هذا الشخص مدير في شركة بشهادة مزورة هاتفني ليخبرني بالامر ولكن رفض اخباري الشركة التي يعمل بها حاليا . وايضا كنت في شركة وكان زميلي في العمل حاصل على P S في الهندسة المدنية وخبرة 8 سنوات وفي احد المرات رايت السيرة الذاتية الخاصة به اكتشفت ان عمره لا يتناسب مع امر حصوله على الشهادة والخبرة اي ان الخبرة والشهادة مزورتين .
      ادا كان المدير هندي اكيد اختياره سينصب على بني جلدته .

اقرأ ايضاً