العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

الملك يؤكد تطلع مملكة البحرين لتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والاستفادة من البرامج الإنمائية التي تقدمها

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير اليوم الأحد (8 ديسمبر / كانون الأول 2013) المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، تيري رود لارسن، الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في منتدى حوار المنامة المنعقد حاليا على أرض مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء رحب جلالة بالمبعوث الأممي، مشيدا بالمستوى المتطور الذي وصل اليه التعاون القائم بين مملكة البحرين والأمم المتحدة وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة في مختلف المجالات وخاصة الإنمائية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا جلالته تطلع مملكة البحرين الدائم لتعزيز هذا التعاون والاستفادة من البرامج الإنمائية التي تقدمها الأمم المتحدة .

كما أشاد جلالة العاهل بالجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وكافة مساعديه في دعم جهود تعزيز السلام والامن والاستقرار في ربوع العالم وبالدور البارز الذي تضطلع به الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في تقديم كل أشكال المساعدة والدعم والخدمات الإنسانية للشعوب الفقيرة والمنكوبة وتمويل واقامة المشاريع الإنمائية وتحقيق التنمية انطلاقا من الأهداف السامية التي تأسست عليها الأمم المتحدة .

وأكد جلالته دعم مملكة البحرين ومساندتها لكافة الجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتنمية وحرصها على إقامة شراكة فاعلة معها وذلك في إطار التزامها بدعم الجهود الدولية من أجل المساهمة في صياغة مستقبل أكثر ازدهارا لشعوب دول العالم كافة.

وكلف جلالة الملك تيري رود لارسن بنقل تحياته وتقديره لالأمين العام للأمم المتحدة وتمنياته بكل التوفيق لجهود المنظمة الدولية ومبادراتها خدمة لشعوب البشرية قاطبة.

كما استعرض جلالته مع المبعوث الدولي اخر مستجدات الاوضاع والاحدث الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً