العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

"مركب أمل" يحقق لقب الكنز ضمن فعاليات مهرجان "كبيرة يالبحرين"

ضاحية السيف- المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت فعاليات مسابقة الكنز الذي نظمتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة ضمن فعاليات مهرجان كبيرة يالبحرين والذي يأتي تحت شعار "سنحكي عن هوى البحرين وذلك ضمن احتفالات المؤسسة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

وشار في المسابقة الشبابية 12 فريق و فكرة البرنامج هو البحث عن الكنز والمرور بالمناطق التراثية و الاثرية بالمملكة حيث تجمع المتسابقين في منتزه الشيخ خليفة بالحد لشرح القوانين والشروط للبرنامج ومن هناك كان اول لغز للانطلاقة الى جزر امواج .

بعد وصول المتسابقين الى امواج تم عرض اللغز وهو الفرق بين الصور وبعد الاجابة عليه تم تحديد لغز الانطلاق الى المحطة التالية وكانت المحطة هي اللولو هايبر ماركت الكائن بالحد حيث قاموا المتسابقين بالبحث على منتجات مختلفة المذكورة في اللغز، وبعد الحصول على هذه المنتجات كان اللغز التالي الى بحر البسيتين و هناك تم العثور على خارطة طريق بحر البسيتين ومن هناك يوجد في بحر البسيتين علامات و تم الحفر لايجاد اللغز، وكان اللغز هو البيوت الثقافية بالمحرق في البيوت وبعد البحث الثقافية كان اللغز هو الذهاب الى السوق المركزي الكائن بالمنامة وكان اللغز هو ذكر اسماء الاسماك المحددة للمتسابقين، بعد الانتهاء من حل اللغز كان اللغز التالي الذهاب الى حلبة فيفا للكارتنغ وتوجد في الحلبة لعبة التركيب و بعد الانتهاء من هذه اللعبة كان اللغز التالي و هو محمية العرين و كان سؤال المتسابقين هو تصوير الحيوانات المطلوبة في اللغز، وبعدها كان اللغز التالي مهن قديمة في عالي وكان مصنع الفخار والخزف وقاموا المتسابقين بنحت كبيرة يالبحرين على اواني فخارية مع التصوير وكان سؤال اللغز في مصنع الفخار وهو اين تقع قلعة الفاتح وقد كانت في الرفاع و من ثم تم ذهاب المتسابقين الى قلعة الرفاع وكان يجب عليهم استلام النجائل و كان اللغز هو الذهاب الى الأستاد الوطني وهناك كانت مسابقة لملأ صطل فارغ بالماء وبعد الانتهاء كان اللغز التالي وهو الذهاب الى مركز الابداع الشبابي لزرع الاشجار هناك الذي تم الحصول عليها في قلعة الرفاع و كان وصول الفريق الاول و هو : (مركب امل) والذي حقق لقب المسابقة وفي الختام تم تكريم الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:27 ص

      بل بل بل ما هي الفائدة التي حصل عليها الوطن ؟

      كل هذه الخسائر و تلويث للبيئه بسبب ثاني إكسيد الكاربون و زيادة السيارات في الشوارع مما أداء إلى إزدحام شديد في بعض الشوارع الرئيسية في البلاد و خسائر في المال العام و الخاص .... ما هي الفائدة التي حصل عليها الوطن من كل هذه المشاوير ؟ البحرين كبيره بشعبها بعلمائها و مدارسها و مدرسيها و طلابها برعاية أولياء الأمور الموثق بهم سواء في البيوت او المدارس ... رضي من رضي ووو ... أخوكم العالي

اقرأ ايضاً