العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص البحرين على توسيع أطر التعاون مع الهند

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (8 ديسمبر/ كانون الأول 2013) وزير الخارجية بجمهورية الهند الصديقة سلمان خورشيد ، حيث بحث سموه معه العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها على كافة المستويات.

وقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بما تشهده العلاقات البحرينية الهندية من تطور ونماء مستمر يعبر عن الرغبة الصادقة والأكيدة في الارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بالشكل الذي يلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية الهند الصديقة، لاسيما في المجالات الاستثمارية والتجارية، والعمل من أجل تعزيز شراكة اقتصادية تعبر عن ما يجمع بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية متينة.

وأعرب سموه عن اعتزاز مملكة البحرين بمواقف جمهورية الهند الصديقة الداعمة للبحرين في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وهو ما يجسد عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، وما يجمع بينهم من تفاهم وتنسيق تجاه العديد من القضايا الدولية.

ونوه سموه بما تشهده جمهورية الهند الصديقة من تطور اقتصادي وعلمي وتكنولوجي جعل منها قوة إقليمية تسعى كبريات الشركات إلى الاستثمار فيها والاستفادة من عمالتها الماهرة والمدربة، معربا سموه عن تطلعه إلى تعزيز استفادة مملكة البحرين من التجربة الهندية في التطور العلمي والتكنولوجي.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باسهامات الجالية الهندية في مملكة البحرين ودورها في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة، مؤكدا سموه أن الجالية الهندية تحظى بالرعاية والاحترام والتقدير من البحرين قيادة وشعبا، متمنيا سموه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية بجمهورية الهند بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام كبير بتنمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند في مختلف المجالات، منوها بدور سموه فيما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور وازدهار في العديد من المجالات، معربا عن تطلع بلاده إلى توسيع أطر التعاون بين البلدين الصديقين والانتقال بها إلى مجالات جديدة تعكس قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً