العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

طلبة "العلوم الصحية" ينفذون حملات توعية صحية لأطفال في الهند وسيريلانكا

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نفذت مجموعة من طلبة كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين حملات تطوعية في التوعية الصحية العامَّة، والتعليمية لأطفال في كلٍّ من: الهند وسيريلانكا، وذلك ضمن برنامج Leap التطوعي العالمي.

وقالت عميدة كلية العلوم الصحية أنيسة السندي إن "برنامج ليب يهدف إلى تشجيع العمل التطوعي، وتبادل الثقافات بين طلبة الجامعات من مختلف دول العالم"، مؤكدة أن مشاركة طلبة الكلية، يأتي في إطار غرس المهارات القيادية عند الطلبة، وتعزيز ثقتهم واعتمادهم على أنفسهم، تطوير شخصياتهم، وتشجيعهم على بذل العطاء وتقديم المساعدة لمن يحتاجها، بالإضافة إلى الإطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى وحضاراتهم.

وأضحت السندي أن طلبة كلية العلوم الصحية قاموا بحملات توعية وتثقيف مدة ستة أسابيع، إذ زاروا خلالها أريافاً فقيرة في الهند وسيريلانكا، والتقوا فيها بمجموعات من الأطفال، حيث قاموا بتعليمهم المبادئ الأساسية للصحة العامة، والنظافة الشخصية، كما أسهموا في تعليم اللغة الإنجليزية والحساب، بالإضافة إلى التطوع لخدمة مجموعة من الأطفال المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبهم، عبَّر الطلبة بعد عودتهم إلى مملكة البحرين عن فخرهم واعتزازهم بالدور الإنساني، والخدمات التطوعية التي قاموا بها في الأحياء الفقيرة في الهند وسيريلانكا، معتبرين أن الرحلة كان لها الأثر العميق في نفوسهم، حيث أدركوا من خلالها معنى العطاء الإنساني، ومنحتهم التعرف إلى صداقات طلابية أيضاً من دول مثل: البرازيل، وماليزيا، والصين. كما عبَّروا عن شكرهم لإدارة الكلية، ولمنظمة آيزك ولمنسقي برنامج ليب، لإتاحة الفرصة للمشاركة في البرامج التطوعية.

وكان الطلبة المشاركون في البرنامج، قد عرضوا تجربتهم مؤخراً في محاضرة بقاعة المعارف في كلية العلوم الصحية بمجمع السلمانية الطبي، حضرها أكاديميو الكلية والطلبة، بالإضافة إلى ممثلين من منظمة "آيزك البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً