العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

تقوي تقترح الاحتفاء بالبحرينية الاقتصادية في العام المقبل

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي أن مشاركة مختلف مؤسسات الدولة في الاحتفال بيوم المرأة البحرينية تأكيد متجدد على ما تحظى به المرأة من مختلف قطاعات الدولة وشرائح المجتمع.

وأكدت تقوي أن يوم المرأة البحرينية أصبح عيدا للمرأة البحرينية بشكل سنوي وبحيث يجري الاحتفال بكل امرأة بغض النظر عن موقعها ووظيفتها، وأن ذلك يعكس روح الأسرة البحرينية الواحدة في تقديم الشكر للأدوار الجليلة للمرأة البحرينية في مسيرة الاصلاح والتنمية الوطنية.

وثمنت تقوي توجيهات قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة إبراهيم آل خليفة وذلك بمناسبة الاحتفالات الرسمية والشعبية بيوم المرأة البحرينية.

واقترحت تقوي بأن يجري تخصيص يوم المرأة البحرينية في العام المقبل للاحتفاء بالنساء الاقتصاديات واللاتي انخرطن في مجال المال والاقتصاد والاستثمار، وذلك لكون المرأة تمثل نسبة كبيرة في هذا القطاع الحيوي والهام والمفيد للمملكة، وربما يكون أحدث ثمار ذلك افتتاح مجمع تنمية قدرات المرأة البحرينية "مجمع ريادات" والذي يهتم ويشجع رائدات الأعمال البحرينيات.

وتحدثت تقوي عن أن التوقعات الرسمية بشأن مشاركة المرأة في اقتصاد البحرين مبشرة بالخير، فالتوقعات أنه وحتى عام 2020 ستزيد نسبة المشاركة النسائية 5% لتصل إلى 45.6% بالمقارنة مع مستواها في الوقت الحالي بالإضافة الى التوقعات بارتفاع عدد النساء الحاصلات على سجلات تجارية.

وذكرت تقوي أن عدد النساء البحرينيات الملتحقات بالقطاع الخاص ارتفع في 2010 بالمقارنة مع العام 2002 بنسبة 73.5% إلى أكثر من 25 ألف امرأة.

وأكدت تقوي أن المرأة البحرينية مكافحة في التعليم والعمل، وذلك لأنها تحمل واجبات عديدة من بينها واجبات العمل وواجبات الأسرة وواجبات مجتمعية أخرى مثل اللائي ينخرطن في خدمة المجتمع عبر المشاريع الوطنية التطوعية.وقالت تقوي أن البحرين تفخر بارتفاع نسبة البحرينيات الحاصلات على شهادات أكاديمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً