العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

الظهراني يبحث التعاون التشريعي مع عضو "اللوردات البريطاني" جيلفورد

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد عضو مجلس اللوردات البريطاني عضو المجموعة البرلمانية المعنية بمملكة البحرين اللورد كلان ويليام "اللورد جيلفورد"، بما حققته مملكة البحرين من تطور في الحياة النيابية واستمرار المسيرة الديمقراطية بخطوات متقدمة نحو الأفضل، مشيداً بعمق العلاقات البحرينية البريطانية العريقة.

وأكد اللورد جيلفورد على أهمية التطور الديمقراطي الملحوظ في مملكة البحرين منذ بدأ العملية الانتخابية في عام 2002 وما بعدها، وما تحقق من إنجازات ومكتسبات، مؤكدا أن استمرار التواصل والتعاون بين المجالس التشريعية من شأنه تعزيز العلاقات ودعم المشاريع الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس النواب خليفة الظهرانى، للورد البريطاني جيلفورد بمكتبه صباح اليوم الأحد (8 ديسمبر / كانون الأول 2013)، وبحضور النواب: أحمد الساعاتي وعبد الرحمن بومجيد وحسن بوخماس وعبد الحميد المير والشيخ جواد بو حسين وابتسام هجرس، والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات محمد غريب ، ورئيس هيئة المستشارين صالح إبراهيم ، ومستشار الشعبة البرلمانية راشد صليبيخ وعدد من المدراء بالأمانة العامة.

وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس النواب على أهمية استثمار العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الدستورية و خاصة السلطة التشريعية، والعمل على تطوير البنية الديمقراطية والتعاون القانوني والبرلماني وتبادل الوفود ولجان الصداقة البرلمانية بين البلدين الصديقين.

ومن جانب أكد النائب أحمد الساعاتي على ما يتمتع به المجلس النيابي من صلاحيات وأدوات رقابية وتشريعية، مشيرا لدور المجلس الفاعل في المشاركة في مرحلة استكمال حوار التوافق الوطني.

كما وأشارت النائب ابتسام هجرس إلى أهمية دعم دور المرأة في العملية الديمقراطية، وسبل تعزيز التعاون النسائي البرلماني بين البلدين الصديقين، في حين أوضح النائب عبدالرحمن بومجيد إلى أهمية تعزيز التواصل ونقل الأمور بكل موضوعية ومصداقية خاصة عند استعراض التقارير الخاصة بأوضاع الدول في الشأن الديمقراطي وحقوق الإنسان، لتكون الصورة إيجابية ومنصفة.

من جانبه أشار النائب جواد بوحسين للتطور الديمقراطية البحريني وسعي القيادة الرشيدة نحو التوافق مع الشعب عبر ميثاق العمل الوطني والدستور والمؤسسات القانونية، وفتح مساحة واسعة من حرية العمل والرأي والتعبير، والتعامل مع المواطنين وفق الحقوق والواجبات والمواطنة والمساواة.

وعلى صعيد متصل تحدث النائب حسن بوخماس والنائب عبد الحميد المير عن ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، وأهمية حفظ العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة من أي أمور قد تسيء وتعكر صفو العلاقات الوطيدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً