العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

وكيل "الداخلية": التعاون الخليجي يعزز الالتزام بمعايير حقوق الإنسان للنزلاء

افتتح وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي صباح اليوم الأحد (8 ديسمبر / كانون الأول 2013)، فعاليات اسبوع النزيل الخليجي الموحد الثاني بعنوان "خذ بيدي نحو غد أفضل" والذي يقام في دول الخليج العربية في الفترة من 8 وحتى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بحضور وفود من إدارات الإصلاح والتأهيل بدول الخليج العربية.

وأشاد وكيل وزارة الداخلية بالتواصل والتنسيق المستمر بين مؤسسات الإصلاح والتأهيل في دول مجلس التعاون ، بما يسهم في تعزيز الخدمات المقدمة للنزلاء في إطار الالتزام بالمعايير الدولية المقررة في مجال حقوق الإنسان وبما يعمل على تطوير الدور الذي تؤديه هذه المؤسسات كجهات لتطبيق القانون وكذلك مساعدة النزلاء على العودة إلى المجتمع أشخاصا صالحين ومنتجين.

وأعرب سعادة وكيل وزارة الداخلية عن شكره لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لتوجيهاته المتضمنة الأخذ بأحدث المعايير في إصلاح وتأهيل النزلاء وضمان حقوقهم وتوفير كافة متطلبات العملية الإصلاحية للنزلاء والارتقاء بكافة أنواع الخدمات والبرامج والمرافق التي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية .

وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن إدارة الإصلاح والتأهيل تعمل على تطبيق أحدث البرامج والأنظمة والمعايير المتعلقة بإعادة إصلاح وتأهيل نزلائها، بما لديها من إمكانيات ومبان وتجهيزات حديثة تساعدها على تحقيق أهدافها المنشودة ، منوها إلى الدور الاجتماعي البناء الذي تؤديه إدارة الإصلاح والتأهيل من خلال العمل على تعزيز السلوك الإيجابي للنزلاء والحد من السلوك السلبي بالإضافة إلى دورها في عملية إيواء المحكوم عليهم طول مدة حكمهم والعمل على تقويمهم وتأهيلهم من خلال البرامج التأهيلية والتثقيفية والنفسية ليكونوا أعضاء صالحين في المجتمع بعد خروجهم منها.

وفي بداية الحفل، ألقى مدير إدارة الإصلاح والتأهيل محمد راشد الحسيني كلمة رحب فيها بالوفود الخليجية المشاركة، وأشار إلى أن أسبوع النزيل الخليجي الثاني الذي ينطلق هذه السنة تحت شعار "خذ بيدي نحو غدا أفضل"، يعتبر ثمرة من ثمار التعاون القائم بين وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون ويهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة وذلك في سبيل الاهتمام بالنزيل واصلاحه وتهذيبه ومساعدته للاندماج في المجتمع .

من جانبه، ألقى أحد نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل كلمة النزيل المميز في البرامج الإصلاحية والتأهيلية، حيث أعرب عن شكره لكل من قدم له المساعدة ودعم وإرشاد حتى تعافى من إدمان المخدرات.

كما تم خلال الحفل عرض فيلم عن أهم البرامج الإصلاحية والتأهيلية التي يوفرها مركز الإصلاح والتأهيل لنزلائه.

وفي ختام الحفل، قام راعي الحفل بتكريم الوفود المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي في أسبوع النزيل الخليجي الموحد الذي يتضمن على العديد من الفعاليات والبرامج من بينها إقامة معرض لمنتجات النزلاء بمجمع السيف ، وتنظيم أنشطة ومسابقات رياضية ومحاضرات ثقافية ودينية وتوعويه بمركز الإصلاح والتأهيل النزلاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:54 ص

      احدث طرق التأهيل في سجون البحرين هي الضرب والتعديب والحرمان وحتى القتل

      تأهيل النزلاء ؟ّ!!!!!!!!!!!!! من يأهل الاطباء والمهندسين والمعلمين والفنيين والحقوقيين والسياسين والمثقفين الا تعتقدون بأن اكثر النزلاء هم اكثر علما وثقافة وتأهيلا من السجانين و القائمين والمسئولين عن السجون ( ومراكزالتاهيل والاصلاح ) لدينا في البحرين . تاهيل قال؟!!!!!

اقرأ ايضاً