العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

"خدمات العاصمة" توصي بإلغاء احتساب العلاوة الاجتماعية

بعد إلغاء مشروع الآيلة للسقوط وتضرر المواطنين

إحدى جلسات مجلس بلدي العاصمة (أرشيفية)
إحدى جلسات مجلس بلدي العاصمة (أرشيفية)

الزنج – مجلس بلدي العاصمة لبلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

مررت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنامة رفع توصية لوزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بإلغاء احتساب العلاوة الاجتماعية من معيار الراتب وذلك بهدف زيادة عدد المستفيدين من مشروع الخدمة الاجتماعية الذي تقدمه الوزارة وأوضح رئيس اللجنة حسين قرقور بأنه بعد إلغاء الوزارة لمشروع الآيلة للسقوط تضرر عدد كبير من المواطنين من أصحاب الطلبات مما دفع باللجنة وبالتنسيق مع المجالس البلدية الأخرى لدراسة سبل تخفيف الضرر على المواطنين وتم الاتفاق على رفع كل مجلس توصية على حده لإلغاء احتساب العلاوة الاجتماعية من الراتب واحتساب الراتب الأساسي فقط والذي يجب أن لا يتجاوز الـ 60 دينار .

من جهة أخرى أشار القرقور إلى رفع توصية أخرى لطلب فك الارتباط الإلكتروني القائم بين مشروع الآيلة للسقوط ومشروع الترميم وعوازل الأمطار والذي يمنع استفادة المواطنين المسجلين سابقا ضمن مشروع الآيلة للسقوط من مشاريع الخدمة الاجتماعية وأوضح القرقور بان الوزارة وحسب النظام الحالي المتبع وحسب الدليل الاسترشادي للمشروع يشترط عدم استفادة مقدم الطلب من أي برنامج أو خدمات أخرى تقدمها الوزارة.

وتابع القرقور هناك مواطنين استفادوا مسبقا من عوازل الأمطار وترفض طلباتهم اللاحقة للاستفادة من الترميم كما إن الطلبات المسجلة في مشروع الآيلة للسقوط يرفض النظام الحالي أيضا قبولهم بمشروع الترميم أو عوازل الأمطار .

لذلك أوصت اللجنة بفك هذا الارتباط الإلكتروني المقيد للطلبات بهدف رفع الضرر عن المواطنين والذي سيساهم بتحسين المعيشة للأسر ذات الدخل المحدود ويساعد على زيادة المستفيدين من المشروع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:24 م

      انا ايد رايكم

      اعطونا معاشاتكم
      اعطونا بيتكم
      اعطونا وضايفكم
      الله ينتقم منكم

    • زائر 2 | 6:54 ص

      هادي اسمه علاوة غلاء ( للفقراء ) بسكم لعب

      يعني مستكثر على الفقير هل كم ربية الا يحصلها اكثر و الي تساوي علاوة مواصلات موظف حكومي ؟!
      المفروض يلغونه على الا يشتغلون في الحكومة لان معضمهم وضعهم المالي زين و الزيادات و و الهيرات كله لهم و يحاسبون للقطاع الخاص الا ما ضل له ريش.
      و الا ايده في الماي البارد مو نفس الا يحترق

    • زائر 1 | 4:41 ص

      هريجكم ينفخ الراس واصل مجمع 303 طريق 307 لبيتنا... حياكم

      نبغي نفهم شنو الخدمات اللي ممكن تقدمونها يا اعضاء يا منخبين بيتنا مسجل من اكثر من 5سنوات للايلة للسقوط من زمن رحمة المستقيل من المجلس ولا نعرف شنو بتسون لان بيتنا بصراحة ما اعرف كيف يترمم او يترقع لان كله مترقع من فوق لتحت كل فترة وفترة حط الصخين والسميت والجص وارقع وبعدين مو عايشين بالشارع حشا الغرفتين اللي فيه مغرقة بمطر لو بدونه والزهوية والوزغ ام اربع واربعين والفيران يرقصون اخر الليل تسمع السقف تقول بويقة فوق راسنا وانتوا ولا اكوا خبر خير

اقرأ ايضاً