العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

بلدي المنامة والوسطى يبحثان تنشيط السياحة البحرية في خليج توبلي

رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي المنامة حسين قرقور
رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي المنامة حسين قرقور

الزنج – المجلس البلدي لبلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

بناء على مقترح من مجلس بلدي العاصمة ناقشت لجنة الخدمات بالمنامة مع لجنة الخدمات بالوسطى مقترح تنشيط سياحة النقل السياحي البحري في خليج توبلي.

وذكر رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي المنامة حسين قرقور ان خليج توبلي سيشهد مستقبلا مشاريع تطويرية هامة وحيوية يقع جزء منها بمحافظة العاصمة والجزء الأخر بالمحافظة الوسطى ، الأمر الذي سيعطي الخليج أهمية سياحية على مستوى المملكة والخليج .

وأشار القرقور إلى أنه تم البدء فعليا ببعض هذه المشاريع مثل المرحلة الأولى كورنيش جسر سترة الذي سيفتح في منتصف العام القادم ويستخدمه أهالي العاصمة والوسطى ،وكورنيش مجمع سترة .

هذا كما أن الوزارة قد بدأت بإعداد التصاميم الهندسية لمشروع تطوير لمرحلة الأولى من خليج توبلي في المحافظة الوسطى الذي يهدف إلى تحويل الخليج إلى محمية طبيعية.

إلى ذلك أوضح القرقور بان الأهمية السياحية لخليج توبلي تتطلب تضافر الجهود بين مجلس بلدي المنامة والوسطى لتنسيق والمتابعة وكانت أولى الخطوات هو الاجتماع المشترك الذي عقد مؤخراً لبحث تنشيط سياحة النقل السياحي البحري في خليج عبر دراسة مقترح أنشاء مرسى للسفن والقوارب السياحية في خليج توبلي يربط بين كورنيش جسر سترة وكورنيش مجمع سترة كمرحلة أولى باعتبار ان المشروعين في طور التنفيذ وهناك أمكانية لتحقيق المقترح عبر عمل مرسى لنقل السياح بين الضفتين.

وأشار القرقور بانه يمكن توسيع الفكرة مستقبلا عبر عمل نقاط تنقل مختلفة تربط بين ضفاف الخليج المختلفة مثل مرفأ النبيه صالح وخور الكاب وأم الحصم وخليج توبلي جنوباً.

وقد أبدى بلدي الوسطى ترحيبه بالمقترح على أن يتم استكمال دراسة الموضوع مع الجهات الخدمية الأخرى ذات العلاقة .

وذكر القرقور بان مجلس بلدي المنامة قد خاطب الوكيل المساعد للمشاريع البلدية المشتركة لطلب مرئيات الوزارة في المقترح كما سيقوم المجلس بالتنسيق مع الثروة السمكية وإدارة خفر السواحل ووزارة الثقافة لأخذ مرئياتهم في الموضوع لتكوين صورة ودراسة متكاملة للمشروع .

وأشار ان عملية النقل السياحي البحري سياحة ناجحة ومنتشرة في العديد من الدول ومنها دول خليجية مثل الكويت والسعودية وعمان ودولة الأمارات ويمكن الاستفادة من تجاربها في المشروع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:48 ص

      راصد

      نتمنى من البلدية والاشغال العمل على تعديل ورصف الشوارع اولا. بعد اكثر من اسبوعين على الامطار مازال الوحل والحفر التي تسببت بها الامطار تحاصر المقيمين في المنطقة.

    • زائر 1 | 5:38 ص

      ساحل جدعلي

      وماذا عن خليج جدعلي مخطط الساحل ؟؟ منذ متى وهذه المشاريع مجمده ؟؟ ولماذا شوارع مخطط ساحل جدعلي غير مبلغه ومهمله ؟ ساحل توبلي سيمتد من اين والى اين ؟ خلونا نعرف

اقرأ ايضاً