العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ

الإعلامية الألمعية

عبدالنبي العكري comments [at] alwasatnews.com

ناشط حقوقي

جلست الإعلامية الألمعية على كرسيها الهزاز في شرفة فيلتها المطلة على خليج الأحلام، وأمواج البحر تتماوج لتعانق الشاطئ الذهبي في موسيقى حالمه، ونسائم البحر اللطيفة تهفهف شعرها. وكان الحواريون محيطين بها، حيث طاب الجو وتسامت الروح. تملكتها فجأة روح الإعلامية الأميركية الشهيرة بابرا والترز، وخاطبت الحواريين «أوكي شباب عملتو الهوم وورك مالكم زين؟ كل واحد حضر المطلوب منه؟ تابع كل واحد منكم زوايا الهجوم على الخونة الصفويين وتبيان مثالبهم؟ الكل رد بصوت جازم نعم، طيب نبدأ بالهدهد يا الله إش عندك من أخبار فحشوشة. اعتدل الهدهد في جلسته وتنخح وتشرب كأسه من الآيس. أنا رحت الجامع اللي تعرفونه مبكر، حتى أسمع خطبة الجمعة من أولها رغم أنكم تعرفون أن أنا ما أطيق المتدينين، خصوصاً إخوانا اللي يطولون في الأدعية والسجود والقعود، لكن شسوي كله من شأن المعلمة.

الخطيب إياه دايما يتبدي بمقال أهل البيت والصحابة في مقاومة الظلم والظالم ثم يدنو إلى أصحابنا. والحقيقة أنه هيج الجمهور حين وصف كيف رجال الأمن اعتدوا على مرة ضعيفة، وهتكوا عرضها مثل ما قال، وطبعاً تعرفون الناس هناك عاطفين ومتدينين وفجأة ارتفعت القبضات ومنددة بالحكومة ورجال الأمن، وبالطبع رفعت ايدي معاهم، حتى مايشكون فيني، لكني كنت أدعي عليهم في قلبي، وخاطبت الثاني وأنت يا بلبل يا الله غرد». أنا الحقيقة حضرت المؤتمر الصحافي للمعارضة واللي قاموا فيه بحركه بهلوانية بطرح مبادرة سموها إخراج البلاد من مأزقها، الحقيقة أنها حركة بارعة، لأن شعب البحرين تعب، والعالم تعب ويريدون ولو بارقة أمل. الحقيقة أني وأنا أسمع كل جملة من ادعاءاتهم، أدورها في فمي بسرعة، وجهز ليها الرد المفحم طبعاً لم أحرجهم بالأسئلة لأني ما أريد أنفضح. هذليين يريدون عفو عام وإيقاف محاكمات وسحب قوات الأمن من الطرق والقرى، ووقف المداهمات، يعني يريدون مكافأة على جرايمهم وتترك لهم الحكومة الساحة يلعبون سداح مداح. ثم خاطبت الشاهين وأنت ويش عندك يا اللي تطير عالي، وببصرك الحاد تمسح كل شي.

رد الشاهين بعد أن خزر بعينيه الحاضرين. أنا سويت جولة بانورامية على هذي الجمعيات اللي يسمونها مجتمع مدني. واللي هي واجهة لجمعيات المعارضة الطائفية وما فيها من المدني اللي اسمها، يمكن حتى عندهم تدريبات عسكرية مثل جيش المختار وحنا ما ندري، رصدت ندواتهم وورشهم واجتماعاتهم.

مايهمهم إلا يفتشون عن المشاكل في البلد ويحملون الحكومة مسئوليتها. إذا واحد ضرب زوجته قالوا عنف أسري والحكومة ما تحمي النسوان، وإذا واحد أدب ابنه، قسوة على الطفولة البريئة والحكومة ما تحمي الأطفال، وإذا واحد تمصلح وحصل اشوية خردة، قالو فساد مالي والحكومة غير مؤتمنة، إذا واحد دز اعياله وقرايبه، للعمل في الحكومة أو شركاتها قالوا واسطة غير مشروعه ومايرضيهم العجب ولاالصيام في رجب. هي الحكومة تبد لمين واله مين، كثَّر خيرها ما أكلتكم ومشربتكم ومطببتكم وتعملكم وتدفنكم بعد.

طابت واستدارت إلى النسر، وأنت يا النسر المحلق في العلالي ويش شفت. أنا طرت فوق البلاد من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب رصدت اللي يشعلون الحرايج يقطعون الطرق، ويسووا تجمعات غير مشروعة، وشخبطوا على الجدران، ويرفعون الأعلام السوداء هذول ما يعيشوا إلا بالمشاكل، رافعين شعار ثورة الحسين (ع) متجددة كل يوم.

من ألف وأربعمئة سنة، وهذا دربهم. طيب ظلم وصار في الماضي انسوى وخلاص ثم تتالى على السرد باقي أفراد الشلة، النورس والبلبل والمدكي والحمامة.

والإعلامية الألمعية تستمع بانتباه وتسجل كل شاردة وواردة. ثم اعتدلت في جلستها. شكرت كل واحد من الحواري باسمه وأثنت على تقريره لكنها بينت الثغرات في عدم الإلمام بالتفاصيل أحياناً، أوعدم تسجيل الأسماء أو الأماكن أو المواقيت.

واقترحت نخباً لإنجاز هذه المهمة العظيمة. ثم خاطبت الحاضرين بحزم وجزم. إحنا لازم نخلي إعيونا مفتوحة إحنا لازم نكون صاحين. ترى المؤامرة كبيرة ومتشعبة تمتد من كوريا اللي وصولوا إليها الخونة عن طريق اتحاد عمال كوريا، وحرموا قواتنا الباسلة من القنابل الغازية، حتى أميركا، اللي كل يوم تسندرنه هذي اللي اسمها جين باسكي الناطقة باسم البيت الأسود، بانتقاداتها ونصانحها. أكيد الخونة يوزّونها وعملوا غسيل مخ ليها، مثل ما عملوا غسيل مخ لرئيسها أوباما وسنتاتوراتهم ونوابهم وصحفييهم. في النهار يقولون عن البحرين حليف استراتيجي، وفي الليل مقبرة حقوق الإنسان اللي تحرجهم قدام شعبهم. والله هذي نافي بيلاي، أنا من شكلها ما عجبتني طيب قاضية على عيني ورأسي، ومفوضة لحقوق الإنسان، ما شفتي في مصايب حقوق الإنسان إلا البحرين. روحي لبلدج جنوب إفريقيا، اللي غارقة في الجرايم والمخدرات وفكينا. شوفوا يا شباب، ترى إذا الحكومة تهاونت حنا ما نتهاون، وإذا الحكومة تنازلت حنا ما نتنازل. حنا الرقم الصعب في المعادلة، حنا كنا الأغلبية الصامتة لكن الحين الأغلبية الزاعقة لا عفو عن الخونة ولا مصالحة مع العملاء، ولا تهاون مع المتمردين. حنا حكامنا فوق رأسنا مانريد انتخابات ولا حكومة منتخبة ولا خرابيط، نحن بايعناهم من حين فتحوا البلاد وطردوا الفرس المجوس. واللي مو عاجبه الباب يوسع جمل.

الحين اكتملت الصورة ومشكورين يا شباب ونخب ثاني للاستنتاجات العظيمة. نفض السامر وجلست باربرا والترز البحرينية إلى طاولتها الأثيرة والموسيقى الهادئة تصدح، وهي تخط حبكة الحلقة التلفزيونية القادمة، وفي ضوء الكم الهائل من المعلومات التي اخترقت بها حجب المعارضة المفلسة والمجتمع المدني التابع والملالي المتخلفين، مقابل رجال الدولة المقتدرين المجربين، وحكومة الإرادة الوطنية و«الخطة اللي ما تخرماش المية» هذا مقابل ذاك وشتان ما بين الثريا والثرى.

أطلت باربرا والترز البحرينية على شاشة العائلة الواحدة، بابتسامتها المرسومة وأعزائي المشاهدين في مملكتنا الحبيبة مساكم الله بالخير أعزائي المشاهدين في خليجنا المتحد المنيع على العدو، مساكم الله بالخير، أعزائي المشاهدين في منطقتنا البلاد العربية السعيدة المحصنة ضد مؤامرات الصفويين والأميركيين مساكم الله بالخير. ثم تدفقت في حديثها كالشلال دون توقف. وسكتت شهرزاد بعد أن أفحمت الجميع بقوة حجتها وسلامة منطقها وإفلاس خصومها.

إقرأ أيضا لـ "عبدالنبي العكري"

العدد 4110 - السبت 07 ديسمبر 2013م الموافق 04 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 10:32 ص

      شكرا مريم الشروقي

      شكرا لبنت البحرين الاصلية الاصيلة بنت الشروقي على لقب عقرب الرمل ولا عزاء لحسناء الاحواز

    • زائر 12 | 9:47 ص

      طارت الفكرة

      يبدوا بأن هذه المرأة سببت القلق لمن يسمعونها ويتابعون ما تقول وتكتب فيا مناظل بلا شاهين ولا نسر و عقارب خلك صريح وافصح مافي نفسك لماذا لا تتقبل الراي الاخر فهل تريد رايك هو السائد قارع الحجة بالحجة بدل اللمز والهمز وخلك كما كنت مناظل بدل هذا السذاجة من القول .

    • زائر 10 | 5:17 ص

      عقرب رمل و ( شايب بعد )

      وهذه العقربة عجوز اللهم يا مجير حتى سمها منتهي الصلاحية ولكن تحاول تلميع نفسها بلباس العقارب الشابة ن حيث اللبس الأنيق ( ويع ) عقرب شايب يتشبب ( ويع )

    • زائر 9 | 4:29 ص

      اقتلو

      ياجكومة اقتلو اقمعو اسجنو افصلو لن تقدرو ان توقفو الحراك الشعب البحرانى لايخاف منكم وهو مستمد القوة من عند الله ان تنصرو الله ينصركم والله يحب ان ينصر المظلومين بس يمهل ولايهمل الحراك مستمر الحراك مستمر الحراك مستمر الحراك مستمر يا احنه شعب البحرين يا الحكومة صبرا ياشعبى بعد نقول للحكومة الحراك مستمر ولن يوقف يوم واحد

    • زائر 8 | 2:37 ص

      يا ساكني الدرة احذروا عقرب الرمل

      في الحقيقة فان ابلغ اسم أعطيت هو عقرب الرمل فشكرا لمريم الشروقي الأصيلة بنت البحرين التي أطلقت هذا الاسم ذو الدلالة العميقة وهذه النوعيات طفيلية تعتاش على أزمات الناس وجراحاتهم

    • زائر 7 | 1:20 ص

      ما يخص الإعلام أرى أنه يجب على الإعلاميين أن يكونوا منصفين ومحايدين وأن ينشروا الحقيقة، صحيح أن من يجعل من نفسه بوقاً لمدح فلان أو فلان ونشر الأكاذيب والفتنة سيحصل على امتيازات كثيرة قد تكون أموالاً أو شقة فاخرة في إحدى الجزر ولكنه يعرف في قرارة نفسه أنه شخص غير محترم من قبل من أعطاه كل هذه العطايا.

    • زائر 6 | 12:54 ص

      شخصيتان

      الأولى في عمود آخر من نفس العدد يتحدث عن عجوز حزب البعث والثانية عن عقرب الرمل ، جميل من الكاتبين طرح ألغاز فمن الذي يعرف هذه الشخصية ؟

    • زائر 5 | 12:19 ص

      انا بعد عرفتها من كتابة الاستاذة مريم الشروقي هي عقرب الرمل

      بداية كتابتها في ثاني جريدة اصدارا وقوفا مع الناس ومشاكلهم يوم فصل وجهز ذلك التقرير الشهير تم اغراءها بالمال للتحول لتلك الجريدة الجديدة المرسوم لها الدور في ذلك التقرير وارتفع الراتب واعطيت الفرصة في التلفزيون وقبلت المرسوم لها ونفدته بشكل فاق التصور وهاهي تصدح ليل نهار بالكذب والتدليس واقول عرفتوها واقول هي عقرب الرمل شكرا لهكذا وصف بنت الشروقي

    • زائر 3 | 11:58 م

      هدهد

      اشاطرك الراي الجواب عقرب الرمل

    • زائر 2 | 11:50 م

      عقرب رمل

      لقد بانت العطايا على عقرب الرمل فبعد ان كانت تلبس من بوتيك رصيفيان " اي محلات الرصيف " اصبحت تلبس من الماركات كل غالي وسكنت درة البحرين بعد ان كانت في بيت إسكان مدينة عيسى والعتب على من يصدقها وليس عليها فالمعتاشون من الأزمات ودماء الناس موجودون ولكن اين عقولكم يا من تصدقون عقرب الرمل وغريمتها الاخرى شعشبونة

    • زائر 4 زائر 2 | 12:10 ص

      عندها أكثر من بيت

      سمعتها مرة تقول حصلت على بيت في مدينة حمد ، يمكن أجرته ، لأن تقول وحسب كلامها إن ولد أحد الغرباء اللي ساكنين في مدينة حمد تحرش بها لكن بهدلته من الزين حتى اضطرت تسكن في درة البحرين.مسكينة ضايقوها

    • زائر 1 | 10:27 م

      تقصد عقرب الرمل

      عقرب الرمل هل هو حد هذا اللغز وهل هناك جائزة

اقرأ ايضاً