العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

شراكة «دبي السينمائي» وأكاديمية الفنون

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، إبرام شراكة جديدة مع «أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية». وبموجب هذه الاتفاقية، سيتوجّه وفد يضمّ خبراء من عالم صناعة السينما، لحضور الدورة العاشرة من المهرجان التي افتتحت يوم أمس (6 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، والمشاركة في عدد من الفعاليات والبرامج التي تلبي تطلّعات جمهور المهرجان والمخرجين والمتخصصين وخبراء صناعة السينما.

يركّز البرنامج المُعدّ خصيصاً لـلمهرجان، على مختلف قطاعات صناعة السينما، ليقدّم فرصاً فريدة لضيوف المهرجان، للاستفادة من خبرة فريق الأكاديمية، وسيتمّ تنظيم جلسات حوارية وندوات مع أعضاء الأكاديمية، تحت عنوان «ما بعد الأوسكار»، وجلسة حوارية موسعة حول عمل «أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية»، بالإضافة إلى ورشة عمل مُتخصّصة للمخرجين.

يتكون وفد الأكاديمية من سيد غانيس المنتج، والرئيس السابق للأكاديمية، والمدير الإداري للأكاديمية ومدير المبادرات الاستراتيجية ومبادرات التواصل فيكانغيلو بولوك، ومديرة المعارض والمقتنيات في الأكاديمية إلين هارينغتون، وعضوي الأكاديمية المخرجين أفي دوفيرناي، وشيخار كابور.

وسيقوم كلّ من أفي دوفيرناي، وشيخار كابور، بتقديم جلسة حوارية عن الإخراج، مستعرضين خبراتهما الشخصية، وآراءهما، عن التأثير الذي يغيّر توجهات جمهور وعشاق السينما، ودور التقنيات الحديثة في صناعة السينما.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً