العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

شاعران سعوديان يتصدران الفائزين بجوائز مسابقة «أدب الطف» الثانية

الشعراء الفائزون بجوائز مسابقة أدب الطف ولجنة التحكيم في صورة جماعية
الشعراء الفائزون بجوائز مسابقة أدب الطف ولجنة التحكيم في صورة جماعية

تصدر الشاعران السعوديان إبراهيم البوشفيع، وعلي حسين البحراني، قائمة الشعراء الفائزين بجوائز مسابقة أدب الطف الشعرية الثانية، والتي أقامها مأتم كرانة الشمالي مساء أمس الأول (الخميس)، بحضور نخبة من الشعراء والمهتمين بالشعر الحسيني.

واحتفت إدارة المأتم بتكريم 5 شعراء تأهلوا للفوز بالجائزة في الشعر الفصيح، و3 شعراء آخرين عن الشعر الشعبي، ففي الشعر الفصيح أحرز الشاعر السعودي إبراهيم البوشفيع المركز الأول، فيما أحرز الشاعر مجتبى التتان المركز الثاني، وحصل الشاعر السعودي سيد أحمد الماجد على المركز الثالث، أما المركز الرابع فكان من نصيب الشاعر محمد مرهون، والمركز الخامس للشاعر فاضل رحمة.

وفي الشعر الشعبي، حصد الشاعر السعودي علي حسين البحراني المركز الأول، وهو الحاصل أيضاً على جائزة «شاعر الجمهور»، إذ صوّت الحاضرون في حفل المسابقة للشاعر البحراني، ونال أغلبية الأصوات، فيما ذهب المركز الثاني إلى الشاعر علي المؤلف، والمركز الثالث للشاعر أحمد هلال.

حفل توزيع جوائز مسابقة الطف، الذي كان برعاية الشيخ محمد صالح الربيعي، شهد تكريم 3 من قرية كرانة، كان لهم دور بارز في حسينيات ومآتم القرية، فأحدهم كان شاعراً ورادوداً، واثنان منهم كانوا من قرّاء الحديث في المآتم.

واستقبلت اللجنة المنظمة لمسابقة أدب الشعرية الثانية، 56 نصّاً شعريّاً من مجموعة شعراء بحرينيين وخليجيين، تأهلت منها 8 نصوص شعرية فصيحة وشعبية.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة مأتم كرانة الشمالي، جمعة الأسود، أن النسخة الثانية من مسابقة أدب الطف الشعرية، شهدت تطوراً كبيراً من ناحية عدد المشاركين، وأيضاً النصوص الشعرية الفصيحة والشعبية.

وشدد الأسود، في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع جوائز المسابقة، على ضرورة الاستمرار في إقامة المسابقات والمهرجانات الشعرية، وذلك من أجل إثراء الأدب الحسيني وتطويره، وخلق جو من المنافسة.

وأشار إلى أنهم يهدفون من خلال إقامة المسابقة، إلى تطوير الأدب الحسيني».

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:49 ص

      نشجع

      بالفعل لاحظت مقدار التشابه بين المسابقتين في الشكل والمحتوى وكثير مت التفاصيل، لكننا مع ذلك نشجع الفعاليات الحسينية وندعو لتطويرها والإبداع فيها، ولا ننسى أن نبارك للفائزين

    • زائر 2 | 12:23 ص

      بنت المناعي

      شنو هلصوره هذي ? صوره عزا او شنو بالضبط

    • زائر 4 زائر 2 | 1:53 ص

      الى بنت المناعي

      أختي الكريمة، الصورة للفائزين في مسابقة شعرية أدبية تدور مضامينها حول واقعة كربلاء وثورة الامام الحسين (ع) سبط الرسول (ص)، وندعوك للمشاركة فيها العام القادم ان كنت شاعرة أو حضور المهرجان النهائي للاستفادة وتنمية الذائقة الفنية

    • زائر 1 | 10:34 م

      نسخة من شاعر الحسين !

      ليست النسخة الثانية بقدر ما هي نسخة من شاعر الحسين السنوية التي ستقام السنة السادسة لها هذا العام
      ومع كل التقدير والأحترام للأخوة القائمين على المسابقة كان أولى أن يبدعوا بفكرة
      جديدة تضيف لحركة الحسين ع الشي الجديد كما سبقهم غيرهم فكرة المرسم الحسيني ثم جاءت فكرة شاعر الحسين وهكذا التجديد والا كان نسخة تضعف و تقلل من اهمية المشروع الأصيل الذي لا يستدعي ان يقوم كل مأتم بالمسابقة وان اختلف الأسم!
      نعم قد تتسابق المأتم على كشف المواهب الشعرية في المناطق !
      ارجو عدم الزعل

    • زائر 6 زائر 1 | 7:54 ص

      عندي اقتراح

      الشعراء الي شاركو في ادب الطف لاتخلونهم يشاركون في شاعر الحسين حتى يعود الفرع الى اصله امثال مجتبى التتان وغيره. الم يسبق ماتم انصار الحسين ادارة هذه الفعاليات منذ الثمانينات ولم يعترض عندما قام غيره بادارة فعاليات مشابهة لفعالياته؟ واول قصيدة رعى حفلها ماتم انصار الحسين اذا لم تخني الذاكرة قمري انت ام انت القمر ****قم تكلم فبك احتار النظر للشاعر غازي الحداد
      وبالمناسبة اكبر شاعر في البحرين غازي الحداد عنده عينية على غرار عينية الجواهري جان قال الجواهري سبقني وما يصير انا اقلد عليه

اقرأ ايضاً