العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

العاهل يستعرض مستجدات الأحداث السياسية مع وزير الدفاع الأميركي

جلالة الملك مستقبلاً وزير الدفاع الأميركي
جلالة الملك مستقبلاً وزير الدفاع الأميركي

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله في قصر الصافرية أمس (الجمعة)، وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأميركية تشاك هيغل، أبرز التطورات ومستجدات الأحداث السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، إضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك.

ورحب جلالة الملك بوزير الدفاع الأميركي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً للمشاركة في منتدى حوار المنامة التاسع الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية، وتستضيفه مملكة البحرين، مشيداً بعلاقات التعاون والصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتقدم في كل المجالات وخاصة الدفاعية كبلدين حليفين وشريكين. مؤكداً جلالته حرص مملكة البحرين على دعم هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون المشترك خدمة للمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين، منوهاً جلالة الملك إلى أن العلاقات البحرينية الأميركية مبنية منذ عقود على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك.

كما أثنى جلالته على الدور المهم الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في المساهمة مع الجهود الدولية في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز السلام العالمي.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأميركي الحرص على استمرار علاقات الصداقة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية كشركاء وحلفاء. وأعرب عن تأييده للإصلاحات التي حققتها مملكة البحرين وتمنياته للبحرين المزيد من الخير والتطور.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً