العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

«القناص 2» يوزع 15,3 مليون دولار على مستثمري الصندوق

الكويت - بيت الاستثمار العالمي 

04 يونيو 2009

أعلنت «غلوبل كابيتل مانجمينت»، ذراع الاستثمارات البديلة لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) أمس، أن صندوق غلوبل القناص 2، الذي يستثمر في الاكتتابات العامة الأولية وما قبل الاكتتابات العامة الأولية، قام بتوزيع أرباح نقدية بلغت 15.3 مليون دولار أمريكي.

وقال بيان صحافي للبنك، إن هذه الأرباح تحققت بصورة أساسية جراء عمليات التخارج وكذلك من الأرباح النقدية التي وزعتها الشركات التي يستثمر فيها الصندوق.

وصندوق «القناص 2» هو صندوق للملكيات الخاصة يديره «غلوبل»، ويستثمر في الاكتتابات العامة الأولية وما قبل الاكتتابات العامة الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك في الصين والهند وباكستان وتركيا.

وقال البيان، إن معظم التوزيعات النقدية تحققت من تخارج صندوق غلوبل القناص 2 من شركة ريلايسن بتروليوم المحدودة في أبريل/ نيسان العام 2009 والتي حققت معدل عائد داخلي يتجاوز 70 في المئة ومعدل ربحية مضاعف يبلغ 1.84 مرة في هذه الصفقة.

وصرح الشريك المدير بـ «غلوبل كابيتال مانجمينت»، شاليش داش، بأن «الصندوق كان من أكبر عشرة مستثمرين في شركة (ريلاينس بترولويم) المحدودة بالإضافة إلى شيفرون ودويتش بنك وسيتي غروب وفيدليتي. وقام مدير الصندوق ببيع الحصة التي يمتلكها الصندوق في شركة (ريلاينس بتروليوم) على مراحل بغية تحقيق عوائد أعلى».

وأضاف أن استراتيجية صندوق غلوبل القناص 2 تهدف إلى الحصول على السيولة في المحافظ الاستثمارية حتى يمكنها من منح زبائن الشركة المستثمرين في الصندوق عوائد منتظمة.

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً