العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ

كيري يلتقي لافروف وأشتون على هامش محادثات لحلف الاطلسي

التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف يوم الاربعاء (4 ديسمبر/كانون الأول2013) على هامش اجتماعات المجلس الوزاري بين روسيا وحلف شمال الاطلسي.

وتصافح كيري ولافروف وواصلا لقاءهما في اجتماع مغلق. كما التقى كيري بمسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون. وقال كيري للصحفيين "كم نتطلع الى مواصلة العمل مع الممثلة العليا اشتون. جهودها في جنيف بخصوص الخطوة الاولى المبدئية تجاه ايران كانت رئيسية.

ونحن الان بصدد الحديث عن كيفية المضي قدما في محاولة التحرك نحو الاتفاق الشامل وكذلك بعض القضايا الهامة التي نواجهها. من الرائع ان اكون معها مرة اخرى."

وابرزت اشتون اهمية الشراكة بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة. وقالت "انها شراكة رائعة.

العمل الذي نقوم به بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بشأن العديد من القضايا ..ومن ابرز الامثلة عليها ايران وليست بأي حال المثال الوحيد ..عمل حاسم. نتشارك نفس القيم.

نعمل معا لنحاول ونفي بعهودنا للناس في انحاء العالم. واعرف انه في الوقت الذي نفكر فيه بشان بعض القضايا والتحديات التي نواجهها الان ستكون هذه الشراكة اكثر اهمية في المستقبل." واعقب اجتماع مجلس حلف شمال الاطلسي -روسيا لقاء لوزراء خارجية حلف شمال الاطلسي مع الدول المشاركة في قوة المعاون الامنية الدولية (ايساف).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً