العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ

زيدان: ماكين جاء من أمريكا ليعبر عن دعم بلاده لليبيا

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان اليوم الاربعاء(4ديسمبر/كانون الأول2013) أن السيناتور جون ماكين يزور ليبيا "ليعبر عن دعم بلاده وتأييدها للإجراءات التي تقوم بها الدولة لاجتياز المرحلة الانتقالية وتحقيق الاستقرار".

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي أعقب لقاءه مع ماكين اليوم ، "جاء ماكين ليعبر عن دعم بلاده وتأييدها لليبيا السابع عشر من فبراير وليؤكد أنها مع الإجراءات التي تقوم بها الدولة الآن من اجل اجتياز المرحلة الانتقالية وتحقيق كتابة الدستور والوصول إلى الدولة المستقرة والحكومة الدائمة من خلال الإجراءات المقرة في الإعلان الدستوري".

وقال ماكين "أنا سعيد أن أكون اليوم في ليبيا وقد قابلت الكثير من القادة ، وأنا سعيد بكل التقدم الذي احرزوه،، والتقدم الملحوظ فيما يخص الدستور والانتخابات".

وحول المباحثات التي أجراها مع رئيس المؤتمر الوطني نوري ابو سهمين والمسؤولين الليبيين، قال ماكين "لقد تحدثنا عن تجهيزات للجيش الليبي الذي سيساعد على إقامة الاستقرار في الدولة، وعن كيفية سير الأمور في اتجاه الديمقراطية ، وكذلك عما حدث في التحقيقات بشأن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين في بنغازي".

واضاف "انني سعيد لاصرار الدولة ورئاسة الوزراء على مساعدتنا في أن يمثل هؤلاء المجرمين أمام العدالة".

ووصل السيناتور الجمهوري إلى طرابلس أمس الثلاثاء في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

وقال مصدر دبلوماسي إنه لم يتم وضع جدول أعمال للزيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً