العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ

«السكلر» ترفض التعدي على الطواقم الطبية بـ «الصحة»

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

03 ديسمبر 2013

رفضت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، أي نوع من التعدي بالضرب أواللفظ على الطواقم الطبية في مواقع عملها من قبل المراجعين للخدمات الطبية ومرضى السكلر خصوص، مشددة على أن ذلك أمر مرفوض ولا يقبله المجتمع البحريني الأصيل أولاً، ولا القوانين في مملكة البحرين.

ورأت في بيان لها أمس الثلثاء (3 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، أن التعدي لا يمثل أخلاقيات المجتمع البحريني ولا مبادئ الجمعية الممثلة في مرضى السكلر.

جاء ذلك إثر اجتماع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر مع وزارة الصحة أمس الأول الإثنين (2 ديسمبر 2013)، ممثلة في وزير الصحة صادق الشهابي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، ونعيمة سبت، إذ بين أحد الأطباء العاملين في أحد المراكز الصحية للحضور في الاجتماع أمس أنه: «تعرض لاعتداء من أحد مرضى السكلر يوم الجمعة الماضية (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، وأنه تقدم في وقتها بشكوى إلى مركز الشرطة التابع إلى منطقة عمل المركز الصحي، وبعد وصول الشرطة والنظر مع المريض والطبيب في القضية، وبعد تقبل الطبيب الاعتذار من المريض، أغلق الطبيب القضية»، بحسب أقوال الطبيب.

وبينت جمعية رعاية مرضى السكلر البحرينية للحضور أمس، أنها «ترفض مثل هذه التصرفات سواء كانت من مرضى السكلر أو من أي مريض تجاه الطاقم الطبي، وأن الأطباء والكوادر الصحية يجب أن يحميهم المجتمع قبل القوانين؛ فالأعراف تتفوق على القوانين في المجتمع البحريني».

وأشارت إلى أنه ومن منطلق الحرص على سلامة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي فإن الجمعية تعتبر أي اعتداء على تلك الكوادر هو اعتداء على جميع المرضى».

كما بينت الجمعية أن «الأطباء والممرضين شركاء لنا في الألم، يصيبهم ما يصيبنا، وهم فرد من كل أسرة؛ فنهيب بالجميع تحمل مسئوليته ومساعدتنا لبناء مجتمع يأمن فيه الكادر الطبي من أي اعتداء أو سلوك غير متعارف عليه بالمجتمع البحريني».

إلى ذلك، ذكرت الجمعية أنها بينت في الاجتماع المذكور أن مرضى السكلر يحصلون على متابعة واهتمام بالرعاية الأولية بوزارة الصحة، وهو محل تقدير واحترام كبيرين يليق بمستوى توجيهات القيادة السياسية في مملكة البحرين.

العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:17 ص

      السكلر

      مع إحترامي إلى جميع مرضى السكلر هناك بعض التصرفات الغير مرغوب بها ولكن اذا كان الطبيب يحترم مريض السكلر ويتعامل معه بكل إحترام لما كان ان يكون مريض السكلر هذا فعله الاحترام المتبادل بين مريض السكلر وشعور بالمه لما كان هذا التصرف منه ما في إي إحترام لمرضى السكلر مع الأسف

    • زائر 4 | 3:41 ص

      بلوه

      حمعية السكلر لا تمثل المرضى فبدلا من الوقوف معهم نراهم سنين بالكراسي غير مهتمين الا بالمنصب والمال وعلاجهم يصلهم لبيتهم كفاكم ضحكا علي المرضى

    • زائر 2 | 11:29 م

      شاهدت بعض المواقف

      لست من الطواقم ولكن لاكثر من مره اكون راقده مع مرضى السكلر في نفس الجناح .. مع خالص احترامي واقدر ما يشعرون به من آلام ولكن احيانا يكون لهم بهض التصرفات غير اللائقه مع الممرضين بكثرة الطلب منهم المساعده حتى لو لم يتطلب الامر ذلك او التعامل بتعالي وفضاضه .. حفظهم الله وشفاهم من كل سوء

    • زائر 1 | 9:29 م

      اكيد مرفوض

      هالعمل مرفوض من الكل ومرضى السكلر في البحرين بالألوف لو كان جميع مرضى السكلر يتعدون على الأطباء لم يتبقى طبيب صاحي وللأسف يتم تهويل وتكبير الموضوع بسبب تصرف شخصي من شخص واحد ولكن موت مرضى السكلر واهمالهم وتعذيبهم بدون علاج هذي ما تعتبر جريمة من الوزير الى الطبيب والضحية المريض لماذا اهمال المرضى ومنعهم من العلاج بشكل طبيعي اين القضاء عنهم

    • زائر 7 زائر 1 | 3:12 م

      مجرد تنويه

      ذكر للموضوع لا يعني إن. جميع مرضى السكلر يتعدون على الأطباء ولكن مجرد تنويه للموضوع، بالإضافة يوجد اهتمام بمرضى السكلر ؤيوجود. أيدي كثير تعمل لتحسين فرص العلاج مركز أمراض الدم الوراثية الذي تم بناءه الاءن. فرصة رائع ومشروع إن شاء الله يسهم في علاج مرضى السلكر بشكل أفضل.

اقرأ ايضاً