العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ

علي بن خليفة: الحكومة وفرت البيئة الخصبة التي لا تجعل الإعاقة عائقاً أمام الإبداع

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن المهرجان المسرحي الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة فرصة لإبراز النماذج المضيئة للأعمال المسرحية لذوي الإعاقة ليأخذوا نصيبهم من الظهور على الساحة الفنية لاستحقاقهم لذلك، ولترسيخ ثقافة إدماجهم بصورة طبيعية في المجتمع.

جاء ذلك خلال رعايته فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الثالثة مساء أمس (الثلثاء) على خشبة الصالة الثقافية.

وأعرب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بافتتاح هذا المهرجان الذي تشارك فيه فئة عزيزة تحظى باهتمام الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لافتاً إلى أن الحكومة وفرت البيئة الخصبة التي لا تجعل الإعاقة عائقاً أمام الإبداع وضمنت لهم التعليم والتدريب الذي يؤهلهم للدخول بثقة في مختلف مجالات العمل.

وأشار إلى أن الحكومة ومن خلال برامج وزارة التنمية الاجتماعية حريصة على تهيئة الأجواء التي تفجر الطاقات لتأخذ طريقها بالتميز، مشيداً بما وفرته وزارة التنمية الاجتماعية من أجواء لإنجاح هذا المهرجان.

ومن جهتها عبّرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي عن شكرها لنائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لرعايته لهذا المهرجان الخليجي الذي يهتم بعطاءات ذوي الإعاقة، وهو أمر ليس بغريب على سموه الذي طالما أبدى اهتماماً بهذه الفئة ووجّه لتقديم كل التسهيلات والاهتمام لها.

وقالت: «يعبّر قرار مجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاعتماد تنظيم المهرجان المسرحي للأشخاص ذوي الإعاقة بصورة دورية، عن وعي واهتمام الدول الأعضاء بالمجلس ومحاولة لبناء تجربة جديدة في إطار الاهتمام بالمعاقين والعمل على تمكينهم وإدماجهم في الفضاء الاجتماعي داخل المجتمع من خلال تنمية مواهبهم الفنية ورعايتها في مجال العمل المسرحي، ومن خلال هذا القرار الخليجي يحرص المهرجان دائماً على أن يهتم بالمواهب المسرحية الفنية المتعددة للمعاقين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويعمل على دمجهم في أنشطة وفعاليات المجتمع الثقافية والفنية».

العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:10 ص

      خير مثال الموظفة في معهد البحرين

      من موظفة الى فراشة هذا هو ما على الواقع !!!!

اقرأ ايضاً