العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ

رئيس الوزراء يحث مراكز البحث الخليجية للتصدي للهجمة الإعلامية على الخليج

رئيس الوزراء مستقبلاً مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية  -بنا
رئيس الوزراء مستقبلاً مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية -بنا

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على أن يكون دور المراكز البحثية الاستراتيجية الخليجية داعماً في صناعة القرار الخليجي، وأن تجعل ضمن أولوياتها بالتعاون مع الأجهزة المختصة تطوير الرسالة الإعلامية الخليجية لجعلها متناغمة مع التطور الإعلامي العالمي، وقادرة على مواجهة الهجمة الإعلامية التي تتعرض لها دول المجلس بهدف التقليل من منجزاتها البارزة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية جمال سند السويدي والوفد المرافق بحضور رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس محمود المردي.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أهمية المراكز البحثية المتخصصة في عملية صناعة القرار القائم على المنهج العلمي والموضوعية والدراسة والتحليل.

وشدد على ضرورة أن تكون قنوات التواصل مفتوحة بين هذه المراكز والمؤسسات الخارجية لكي تقوم أبحاثها ودراستها على قاعدة معلوماتية صلبة ولضمان التواجد العربي والمؤثر في الدراسات الدولية.

ونوه رئيس الوزراء بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تمثل نموذجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة والتعاون والتكامل في مختلف المجالات، مشيداً سموه بالسمعة الطيبة التي يتميز بها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وبمشاركته الفاعلة في مسيرة التطوير في الدولة الشقيقة. من جانبهم، قدم أعضاء الوفد الإماراتي عرضا لرئيس الوزراء عن مهام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وما يقوم به من دراسات متخصصة في المجالات السياسية والاجتماعية والأمنية تهدف إلى تقديم التحليل والمعلومة بأسلوب علمي رصين يخدم عملية صناعة القرار على المستويات كافة.

العدد 4106 - الثلثاء 03 ديسمبر 2013م الموافق 29 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً