العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ

«العمل» تحقق بحادث وفاة عامل بمستشفى الملك حمد الجامعي

قال مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد جعفر الحايكي: «إن الوزارة تلقت بلاغاً من مركز شرطة المحرق عند الساعة الثامنة و50 دقيقة من مساء يوم الأحد الماضي يفيد بوقوع حادث وفاة لأحد العمال بمستشفى الملك حمد الجامعي بالمحرق، حيث باشرت الوزارة إرسال وحدة التحقيق إلى موقع الحادث بغرض التحقيق والمعاينة والوقوف على ملابسات الحادث».

وأوضح أنه من خلال معاينة موقع الحادث اتضح أن العامل المتوفى كان يقوم ضمن فريق عمل مكون من ثمانية عمال بنقل وتثبيت جهاز العلاج بالأكسجين المضغوط للمكان المخصص له بالمستشفى، وأثناء قيام العامل المتوفى بإنزال الجهاز بواسطة رافعة يدوية ومسندات لتثبيته وتركيبه في المكان المخصص له، وبسبب فقدان التوازن للجهاز سقط على العامل، وأدى إلى انحشاره بين الجهاز والأرض مسبباً إصابات بليغة نقل على إثرها إلى قسم الطوارئ بالمستشفى نفسه لإجراء العمليات اللازمة، لكنه فارق الحياة. وتم استخدام رافعة شوكية لإنقاذ العامل المتوفى من أسفل الجهاز الذي يزن قرابة 14 طنّاً.

وأضاف أن «التحقيقات والدراسة الفنية للحادث لا تزال جارية وسيتم الاجتماع مع إدارة المستشفى والشركة المشغلة والتنسيق معهما للتوصل والكشف عن الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث والمخالفات الخاصة باشتراطات السلامة فور انتهاء التحقيق، وسيتم رفع التقرير الفني للحادث إلى النيابة العامة فور الانتهاء منه، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وأبدى الحايكي أسف وزارة العمل لوقوع مثل هذه الحوادث، مهيباً بجميع الشركات والمؤسسات الالتزام باشتراطات واحتياطات السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين، وضرورة إجراء تقييم ومراجعة مستمرة لنظام العمل، وجميع المخاطر بموقع العمل، وكيفية التحكم بهذه المخاطر لضمان سلامة جميع العمال.

العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً