العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ

«الأوقاف» لـ «المدنية»: نحن ملتزمون بالتعيينات ضمن السقف المحدد

العصفور وعد المتجمعين بصرف الرواتب وفق النظام الجديد
العصفور وعد المتجمعين بصرف الرواتب وفق النظام الجديد

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

02 ديسمبر 2013

أوضحت إدارة الأوقاف الجعفرية، تعقيباً على ما ورد بتصريح ديوان الخدمة المدنية بشأن كادر الائمة والمؤذنين، انها ملتزمة بالتعيينيات ضمن السقف المحدد لها بموجب ما ورد ضمن خطاب ادارة القوى العاملة بديوان الخدمة المدنية.

وقالت الادارة، من جانب آخر، إن الائمة والمؤذنين المعينين على كادر الخدمة المدنية قد تم تعيينهم مع بداية الكادر في العام 2005 وتم تسكينهم شرط توافر الشروط التي منها التفرغ والعمر.

أما بالنسبة لمن لم تنطبق عليهم الشروط فقد تم تعيينهم بنظام المكافأة بموجب لائحة الائمة والمؤذنين التي مازالت قيد الاعتماد لدى وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف.

إلى ذلك، أفصحت إدارة الأوقاف أن موازنة كادر الائمة والمؤذنين منذ العام 2005 لم يطرأ عليها اي زيادة على رغم استفادة جميع المدرجين على الكادر بكل الامتيازات الوظيفية من زيادة سنوية بالإضافة الى المكرمات الملكية السامية التي امر بها جلالة الملك دون اي زيادة في المخصصات المالية الامر الذي آل إلى عجزٍ متصاعدٍ في الموازنة المخصصة.

وفي إطار السعي لحل قضية العجز في كادر الأئمة والمؤذنين عقد أعضاء مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية اجتماعاً تشاورياً مساء أمس الاثنين (2 ديسمبر/ كانون الاول 2013)، وأبدى رئيس وأعضاء المجلس ثقتهم في القيادة السياسية للتدخل الكريم لإنهاء أزمة العجز المالي المستمر والمتصاعد بما يحفظ حق الأوقاف الشرعية من جهة ويصون حقوق جميع منتسبي الكادر من الأئمة والمؤذنين.

وقال رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور: «إننا واثقون تماماً من حكمة القيادة الحكيمة لإيجاد الحل المناسب بتخصيص الاعتماد المالي في الموازنة العامة لإنهاء أزمة الكادر بشكل جذري، وخصوصاً أن جلالة الملك قد عودنا على مبادراته الكريمة بمراعاة الأوضاع الإنسانية لجميع المواطنين». وكان رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية قد التقى صباح أمس (الاثنين) بعددٍ من المؤذنين والقيمين الذين تجمعوا بالقرب من مبنى إدارة الأوقاف الجعفرية، واعداً برفع جميع مطالب الأئمة والمؤذنين والمتمثلة بتوفير التخصيص المالي اللازم لتغطية مشروع الكادر إلى القيادة الحكيمة وكافة الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وشدد العصفور على ان «الأوقاف لا تريد أن تبخس أحداً حقه، والإدارة بصدد تطبيق نظام جديد سيطبق ابتداءً من اليوم، ولكن في الوقت نفسه لا يستطيع مجلس الإدارة الاستمرار باستنزاف أموال الوقف العام (حساب المساجد والمآتم) على الكادر لأنه يشكل مخالفة شرعية واضحة، كما أنه سيقود في نهاية المطاف إلى إفلاس الأوقاف اذا لم يبت بالحل على وجه السرعة».

ووعد رئيس الأوقاف المتجمعين بصرف الرواتب وفق النظام الجديد ابتداء من راتب شهر نوفمبر/ تشرين الثاني باستثناء بعض الدرجات لاعتبارات إنسانية وحالة المسجلين ضمن ديوان الخدمة المدنية من المؤذنين والتزاماتهم المالية من قروض ونفقات، كما عهدهم بالتحرك على الموضوع على أعلى مستوى مع جميع الجهات ذات العلاقة لإيجاد المخارج الشرعية والقانونية التي تحفظ أموال المساجد والمآتم وتحفظ حق منتسبي الكادر والمكافآت في الوقت ذاته.

العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:04 ص

      مكي

      لا يجوز صرف رواتب من أموال الوقوفات ،،،، خطوه شجاعه من قبل محسن العصفور

    • زائر 4 | 12:59 ص

      الأوقاف الجعفرية فقط

      أني أتساءل هل أن الاوقاف السنية تعاني من نفس المشكلة أم أن المشكلة تقتصر على الاوقاف الجعفرية؟

    • زائر 3 | 11:26 م

      لكل مشكلة حل

      يا شيخ محسن تركت بعض الاعضاء يتهافتون على توزيع الاكواب والكلينكس مع وجود مسائل أهم وأعمق يجب دراستها وحلها

    • زائر 1 | 9:58 م

      هؤلاء هم الضحايا.. والسارقون في أمان

      المشكلة في ضياع الأوقاف وهدر ملايينها والتلاعب بها على مدى سنين طويلة والضحية هي الجهات الموقوف لها والعاملين فيها

اقرأ ايضاً