العدد 4104 - الأحد 01 ديسمبر 2013م الموافق 27 محرم 1435هـ

«مجال» تُعيِّن «3BL» لتقييم أداء استدامة الشركة

لينا العليمي وأمين العريَض بعد توقيع الاتفاقية
لينا العليمي وأمين العريَض بعد توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة «مجال» للمستودعات، العاملة في مجال توفير المستودعات والمرافق الصناعية للشركات الصغيرة والمتوسطة، شركة «3BL وشركاه»، (BL Associates3) كمستشار الاستدامة المؤسسية للشركة، والتي بدورها ستقَدِم توصيات استراتيجية من شأنها تقود في النهاية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للشركة، وتحقيق الأثر المنشود في مجال الاستدامة.

وستقوم «3BL» بدراسة الأداء الاجتماعي والبيئي الحالي لـ «مجال» من خلال الإشارة إلى أكثر من 80 مؤشر بحسب معايير مبادرة الإبلاغ العالمية (Global Reporting Initiative) والتي تعتبر من أكثر المؤشرات استخداماً في تقارير الاستدامة في العالم، وستقوم «3BL» بمقارنتها بأفضل الممارسات الصديقة للبيئة والأخلاقية الإقليمية والعالمية في مجالات التخزين وتطوير المنشآت الصناعية وذلك لإمداد «مجال» بالتوصيات الاستراتيجية لتصبح من المنشآت الصناعية الأكثر استدامة في منطقة الشرق الأوسط.

وعلق العضو المنتدب لشركة مجال أمين العريض، بالقول: «إن (مجال) تؤمن بالعمل مع أفضل الشركاء وتعيين (3BL) يدل على النهج الواعي الذي تلتزم به شركتنا في تنفيذ جميع عملياتنا التشغيلية والحفاظ على أعلى مستويات النزاهة والاستثمار في الجودة في الممارسات التي تقوم بها الشركة».

وأضاف العريض «بما أن (مجال) آخذة في التوسع في مشاريعها، نحن ندرك أن الأبعاد الاجتماعية والبيئية ستكون جزءاً لا يتجزأ من الاستدامة والقدرة التنافسية للمنشآت الصناعية لدينا على المدى الطويل. ستحلل (3BL) أداء الاستدامة لدينا وتتعرف على أهم الفرص التي من شأنها تحسين أدائنا؛ إذ نتوقع تحسناً في مجالات الكفاءة التشغيلية، وإدارة التكاليف، وتقليل المخاطر؛ فضلاً عن النظر في مصادر دخل وأسواق لم يتم استغلالها بعد».

من جانبها، قالت العضو المنتدب لشركة «3BL»، لينا العليمي: «بالإضافة إلى الكفاءة التشغيلية، فإن الأبعاد الاجتماعية والبيئية جزءٌ لا يتجزأ من الحفاظ على القدرة التنافسية لـ (مجال) عندما يتعلق الأمر بتأمين عقود مع الشركات العالمية، وخاصة من دول الاتحاد الأوروبي وأميركا الشمالية؛ إذ باتت الشركات مسئولة عن ضمان المسئولية الاجتماعية والبيئية في سلسلة التوريد بأكملها؛ كما أصبحت من الضروريات لإدارة المخاطر القانونية والحفاظ على السمعة على حد سواء».

العدد 4104 - الأحد 01 ديسمبر 2013م الموافق 27 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً