العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

مستشارة رئيس جامعة البحرين: ماضون في طريق توسعة مجالات التعلم الإلكتروني

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز زين للتعلم الإلكتروني في جامعة البحرين يوم الاثنين المقبل (2 ديسمبر / كانون الأول 2013) احتفالية لتكريم 84 عضواً بهيئة التدريس في الجامعة تميزوا في استخدام برنامج "بلاكبورد" خلال العام الجامعي الماضي، وذلك بحضور موفدين عن شركة بلاكبورد.

وقالت مستشارة رئيس جامعة البحرين للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إيشاع محمد آل خليفة: "إن الاحتفالية التي ينظمها مركز زين للتعلم الإلكتروني ستشهد إطلاق تقرير فصلي يلخص كيفية توظيف كل عضو في هئية التدريس في الجامعة تكنولوجيا برنامج بلاكبورد في فصله الدراسي من حيث نسبة التركيز على إدراج المواد التعليمية، ونسبة استخدام الدفتر الإلكتروني للدرجات، ونسبة استخدام برامج التواصل، ونسبة الإثراءات المضافة".

وذكرت إيشاع محمد أن "التقرير رصد أفضل المستخدمين وفق معايير دقيقة تضمنها، وقد عرض التقرير سلفاً على الكليات ومجلس الجامعة".

ولفتت إلى أن "هنالك اهتماما متزايداً باستخدام التكنولوجيا من جانب الأكاديميين، وذلك لوعيهم وإدراكم بأهمية توظيف هذه التكنولوجيا في العالم وما تتيحه من إمكانات هائلة واستخدامات عدة في عمليتي التعليم والتعلم".

وذكرت مستشارة رئيس جامعة البحرين للتعلم الإلكتروني أن "عدد الطلبة المستخدمين للبرنامج في الجامعة تزايد بنسبة كبيرة من 4500 طالب قبل سنة ونصف السنة، إلى نحو 11000 طالب يقومون باستخدام برنامج بلاكبورد بشكل يومي أي بنسبة تزيد على الضعف".

وأكدت أن "التطورات الإيجابية والاندفاعة على مستوى التعلم الإلكتروني تأتي بدعم وتشجيع من رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الذي يتابع التطور في خدمات المركز وتأثيره على الكليات المختلفة"، مشددة على أن "الجامعة ماضية في طريق توسعة مجالات التعلم الإلكتروني".

ومن جانب آخر، ذكرت إيشاع محمد أن شركة زين للاتصالات ستقوم بالتبرع بكلفة برنامج "بلاكبورد"لجامعة البحرين للسنة الأكاديمية 2013-2014، وذلك بالدفع المباشر للشركة التي توفر الخدمة بمبلغ يصل إلى 51.397 دولاراً.

وذكرت أن شركة آي أس بي بالسعودية - التي تمثل "بلاكبورد" - قامت هي الأخرى بمضاعفة عدد الرخص للطلبة من دون إضافات في التكلفة الإجمالية. وقالت: "إن هذا الدعم السخي من الشركتين يسهم في تطوير العملية التعليمية والتعلمية التي يضطلع بها مركز زين للتعلم الإلكتروني وإثرائها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً