العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

الظهراني: دعم لتمكين المرأة البحرينية في كافة المجالات بما يصون كرامتها

أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني الدعم النيابي لتمكين المرأة البحرينية في كافة المجالات وبما يحفظ حقوقها ويصون كرامتها ويعلي من شأنها، وأن المجلس النيابي لن يتواني في القيام بدوره الرقابي والتشريعي في تحقيق تطلعات واحتياجات المرأة البحرينية، تقديرا لدورها المجتمعي الهام، وتحقيقا لأهداف وغايات المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين الذي كان للمرأة الدور الفاعل والمساهمة المتميزة فيما وصلت له البحرين من مكانة رفيعة.

وأشاد الظهراني بدور الإعلاميات البحرينيات في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، وما يقمن به من دور رائد في تنوير الرأي العام وما تحقق من إنجازات وطنية عديدة محلية ودولية، كان للمرأة البحرينية في كل المواقع الإسهامات الواضحة. ومستذكرا في الوقت ذات بكل الإجلال والاعتزاز دور الرائدات البحرينيات في كافة القطاعات.

وأعرب الظهراني عن تقدير المجلس النيابي للدور الكبير والجهود المستمرة الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة العاهل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة وما تحقق من إنجازات للمرأة البحرينية. ومشيدا الظهراني بالدعم الكبير للمرأة البحرينية من لدن ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتنفيذا لتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ورحب الظهراني بالتواصل النيابي الفاعل مع كافة المؤسسات النسائية وتبادل الآراء والمرئيات في بحث كافة المواضيع التي من شأنها تعزيز وتمكين دور المرأة البحرينية، وأن لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب تمد يدها وتفتح أبوابها لكل المساهمات النسائية التي تسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات وتجاوز كافة التحديات.

وأوضح الظهراني أن مجلس النواب بحث العديد من التشريعات والقوانين وقدم الكثير من المقترحات النيابية التي تصب في صالح المرأة البحرينية، وأن المجلس سبق وأن وقع العديد من اتفاقيات التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، كما قامت الأمانة العامة بالمجلس بتشكيل وحدة لتكافوء الفرص إيمانا منه بدور المرأة واستجابة لتطلعات وأهداف وخطط المجلس الأعلى للمرأة.

وسجل الظهراني كل التقدير والامتنان بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر الذي يحمل هذا العام عنوان (المرأة والإعلام)، وكل الشكر والاحترام للمرأة البحرينية في كافة المواقع لما تقوم به من دور مجتمعي وتنموي بالغ الأهمية، وأن مكانة المرأة محفوظة ومقدرة وفق الشريعة الإسلامية والدستور والقانون، والمكانة الرفيعة في المجتمع البحريني.

وأكد الظهراني دعمه للمشروع الذي اقترحته عضو مجلس الشورى عضو المجلس الأعلى للمراة دلال الزايد على تسليط الضوء على الحراك والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به البرلمانيات والبرلمانيين بشكل عام في التشريعات المتعلقة بالمرأة البحرينية والرقابة على أعمال السلطة التنفيذية من ناحية إنفاذها والأثر الايجابي للحراك البرلماني في دعم المرأة من الناحية التشريعية والرقابية. الذي يهدف إلى: خلق نوع من علاقة التشبيك بين البرلمانيين والبرلمانيات مع المجلس الأعلى للمرأة بما يسهم في إنفاذ الأهداف الاستراتيجية للمجلس الأعلى للمرأة والتي تتطلب التدخل التشريعي من ناحية الإجراءات التشريعية المطلوب اتخاذها، وإبراز النماذج المتميزة من البرلمانيين والبرلمانيات الذين كان لهم إسهاماتهم البرلمانية في دعم قضايا واحتياجات المرأة العربية، وتحفيز وتشجيع البرلمانيين والبرلمانيات بأهمية التدخل التشريعي والرقابي بما يستهدف المزيد من الحراك البرلماني، وتوفير قاعدة بيانات تشريعية حول إسهامات البرلمانيين والبرلمانيات في دعم التشريعات الخاصة بالمرأة العربية، وقياس وتحديد مدى التقدم التشريعي الذي يحرزه البرلمانيين والبرلمانيات في مجال دعم قضايا واحتياجات المرأة العربية، وإطلاع المجتمع على أوجه التنسيق والحراك البرلماني.

وأضاف الظهراني "أن دور العضوات في مجلس النواب ساهم في تطوير العمل النيابي في السلطة التشريعية بشكل واضح ومتميز وملموس، فلهن كل الشكر والتقدير على ما يبذلنه من جهود وطنية مخلصة، آملا التوفيق والنجاح للمرأة البحرينية لأن في نجاحها نجاح للبحرين ومستقبلها الواعد."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:08 ص

      باين ياسعادة رئيس مجلس النواب

      باين من صون كرامة المرأة في ما نراه في الصور لرجال الداخلية وهم يضربون ويهينون النساء في المنازل أو بالالفاظ القدرة والوقحة من بعض رجالات الأمن ( وليس الكل ) في نقاط التفتيش وشكرا

اقرأ ايضاً