العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

«لنوقظ الحكاية»... فعالية «سرد» في 338

يشارك «سرد... بيت الطفل الثقافي» في سوق 338 بغاليري الرواق وذلك بتنظيم برنامج «لنوقظ الحكاية» الذي يربط رواية القصة بفن المسرح والتشكيل والأعمال اليدوية حيث ينتج الأطفال أعمالاً فنية مستوحاة مما يسمعون ويقرؤون. وتأتي هذه المشاركة بدعوة من غاليري الرواق لاهتمامه بدعم البرامج الثقافية التي تقدم إلى الأطفال. وستبدأ أولى ورش البرنامج يوم الخميس (28 نوفمبر/ تشرين الثاني) وسيستمر حتى يوم الجمعة (13 ديسمبر/ كانون الأول 2013). ويشرف على تنفيذه نخبة من المختصين والناشطين حيث يشمل مجموعة من الورش والأنشطة اليومية المتنوعة يقدمها كل من الفنان حسن عبدالرحيم، الفنان حسن منصور، أنيسة فخرو، الكاتب أيمن جعفر، الفنان محمد الحداد، ومن الشباب الناشطين والمهتمين كل من إبراهيم عبيد وثواب الشهابي.

أما الورش الفنية فتتنوع بين رسم القصص وإنتاج أعمال يدوية مستوحاة من كل قصة. ويشرف على تنفيذها كل من الفنان إبراهيم الغانم، الفنان خالد فرحان، المهندس المعماري فنسنت تزو، حسن أكبر وزهرة الشهابي/ كما يشارك الفنان عبدالله الخاتم في الورش المسرحية التي سيتم تنفيذها ضمن البرنامج.

وفي المجال الأدبي سيتم تنظيم مسابقة في كتابة ورواية قصة قصيرة يشرف عليها الكاتب إبراهيم سند، كما سيتم عمل جدارية في التعبير الأدبي بإشراف زهراء الشهابي.

وسيتيح البرنامج لمرتادي السوق من الأطفال من سن 6 حتى 15 سنة فرصة المشاركة فيه، كما يمكنهم التسجيل مسبقاً لورش البرنامج في موقع سرد بالسوق.

وسيتم تقديم أنشطة البرنامج من الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة ليلاً وعلى فترتين، الأولى من 5:30 إلى 7 مساءً والثانية من 7:30 إلى 9 ليلاً. وسيكون التسجيل لأنشطة البرنامج في الموقع المخصص لسرد.

العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً