العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

صلاح علي يُطلع رئيس مفوضية حقوق الإنسان بكوريا على الوضع الحقوقي بالبحرين

استعرض وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن تطورات الوضع الحقوقي في البحرين لرئيس وأعضاء المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان في كوريا الجنوبية، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليّاً على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

وقد تطرق الوزير علي الى الجهود والمبادرات التي بذلتها القيادة وحكومة مملكة البحرين من أجل تحقيق الاستقرار ومواصلة عملية البناء والإصلاح التي بدأت منذ انطلاق التجربة الديمقراطية، مؤكداً مضي مملكة البحرين وفق منهاج عمل متكامل باتجاه تحقيق المزيد من المكتسبات الإصلاحية والحقوقية عبر المؤسسات الدستورية القائمة.

وأضاف أن مملكة البحرين متمسكة بتحقيق التوازن بين الاستقرار والإصلاح التدريجي بالشكل الذي يراعي المبادئ والقيم العالمية لحقوق الإنسان، وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير والتسامح الديني، لافتا إلى أن البحرين استطاعت بفضل حكمة قيادتها والتفاف شعبها احتواء الأزمة التي مرت بها، وبدأت في مرحلة جديدة من الإصلاح والتطوير الذي شمل منظومتها التشريعية وآلياتها التنفيذية، مؤكداً أن عملية الإصلاح في مملكة البحرين لن تتوقف؛ لكونها تحظى بدعم ورعاية مباشرة من جلالة الملك، وبتأييد محلي وإقليمي وعالمي واسع.

وبحث وزير الحقوق خلال الزيارة سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في المجالات الحقوقية، والاستفادة من التجربة المتقدمة للجمهورية الصديقة في مجال الممارسة الإدارية، مشيراً إلى أن البحرين بلد داعم لحقوق الإنسان، يحرص على حماية الحريات وتعزيزها تفعيلاً للتعهدات والالتزامات الدولية في هذا الجانب.

العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:24 ص

      كفوا عليك

      خوش وزير رايح يقنع كوريا بتطور حقوق الإنسان في البحرين لتمرير صفقات التجسس ومسيل الدموع

    • زائر 1 | 11:45 م

      هذا بالله عليكم موضوع؟

      كأني أقرأ خبر يقول ان اسماعيل هنية يطلع اسرائيل على أوضاع المساجين في فلسطين! شكله الوزير بعدما تم تقريعه في جنيف اصبح يبحث عن منارة أخرى لحقوق الانسان، ولكن لفهمه البسيط عن الموضوع اتجه الى منارة من منارات الدكتاتورية وانتهاك حقوق الانسان.

اقرأ ايضاً