العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

الشباب المشاركون في نموذج جلسات الأمم المتحدة يناقشون موضوعات الجمعية العامة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

29 نوفمبر 2013

ناقش الشباب المشاركون في فعاليات نموذج جلسات الأمم المتحدة للجامعات في نسختها التاسعة والذي نظمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة، النقاط المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشهد يوم أمس القاء محاضرات للجان الاولى للجمعية العامة ألقاها عضو مجلس الشورى عبدالعزيز حسن أبل، ركز خلالها على التدخين عند المراهقين والدور الذي تلعبة الأقليات العرقية في التقدم الاقتصادي.

بعد ذلك ألقى مدير مكتب الامم المتحدة للاعلام نجيب فريجي محاضرة مجلس الأمن تكلم فيها عن الازمة السياسية في مالي وتحديد المعايير القانونية للأزمة والتدخل الدولي من اجل اقرار السلام، ثم محاضرة وكالة الطاقة الذرية قدمها مدير إدارة التقييم والتحكم البيئي بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ميرزا خلف تحدث فيها عن التأثيرات والعواقب البيئية للطاقة النووية والاستخدام السلمي للطاقة النووية، تلتها محاضرة المجلس الاقتصادي والاجتماعي قدمها مهراير غزالي إرنست أند يونغ – الرياض واستعرض فيها ازمة الديون الأوروبية والوحدة الاقتصادية بعدها تواصلت فعاليات الجمعية العمومية في مناقسة مختلف القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

إلى ذلك أكدت رئيسة برنامج الامم المتحدة دوريس مارتن أن جلسات اليوم الثاني من «النموذج التاسع لجلسات الامم المتحدة» كانت متميزة بشكل كبير عن النسخ السابقة، حيث تميزت الجلسات بتواجد ضيوف شرف من مختلف التخصصات، حيث تواجد عضو مجلس شورى عبدالعزيز أبل في الجلسة الخاصة بالجمعية العمومية، اضافة إلى مشاركة ميرزا خلف من الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية في المحور المتعلق بوكالة الطاقة الذرية، كما شارك مهرايز غزالي من ايرنست اند يونغ في جلسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، و لم تخل المشاركة من تواجد مدير مركز الامم المتحدة للإعلام لدول الخليج العربي نجيب فريجي حيث تواجد في جلسات مجلس الأمن.

العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:44 م

      شباب ثورة (11)فبراير الشبابية الشعبية السلمية اليمنية ساحة الحرية تعز

      اننا شباب الثورة الشبابية الشعبية السلمية ساحة الحرية تعز نطالب بلجنة تقصي الحقائق التابعة للامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي .
      بزيارة ساحة الحرية تعز وكل الساحات في اليمن ووضع حد للتدهور المعيشي والصحي ورفع المعانات اللتي تضر بالشباب وترتيب اوضاعهم والزام الاحزاب بعدم مصادرة حقوق الشباب .
      اننا صامدين ومرابطين الى يومنا هذا نرجو عاجلا وعلى الفور زيارتنا ومعالجة مشاكلنا ومعاناتنا اننا مظلومين

اقرأ ايضاً