العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

اليوم الفحص البيطري وغداً انطلاق سباق الموسم الافتتاحي للقدرة

تغطية – اللجنة الإعلامية 

28 نوفمبر 2013

يجرى عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة الفحص البيطري لسباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 120 كلم و80 كلم تأهيلي والذي من المتوقع ان يشارك فيه أكثر من 82 فارسا يمثلون مختلف الإسطبلات المحلية في البحرين.

وكان الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه الاتحاد إلى ضرورة الانتهاء من جميع تحضيراته الإدارية والتنظيمية لانطلاقة السباق إضافة إلى إقامة الفحص البيطري الذي يعد اولى الخطوات الفعلية للسباق خصوصاً في ظل المشاركة الواسعة من قبل نخبة فرسان المملكة من الاسطبلات المحلية.

واعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة موعد انطلاقة السباق والذي سيكون عند الساعة السادسة من صباح يوم غد (السبت)، إذ ستكون مراحل السباق على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 20 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة 20 كم.

وسيرأس لجنة الحكام علي غلوم من البحرين حكم دولي 3، وعضوية كل من غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3، فيما سيرأس المفوضين حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4، والمندوب الفني مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3.

وسيرأس اللجنة البيطرية د. عبد الرحمن أبوالشوك من البحرين طبيب بيطري دولي 3، والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري دولي 4، وعضوية كل من هادي اللواتي من عُمان طبيب بيطري دولي 3، عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3، علي عبدالله الشامي من عُمان طبيب بيطري دولي 2، نزار تي بي من عُمان طبيب بيطري دولي 3، وإبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4، وصباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3.

البيطريون المعالجون: فريدة عبد الرزاق من البحرين، ميلو كانابو من الدومينيكان، فني المختبر: ميرغني جيلاني من البحرين فني، أحمد ضيف من البحرين فني، مفوض عينات دم الجياد: أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين، الحذاء: ستيفن برننس من فرنسا.

وقوم فريق البث الالكتروني الذي يتكون من حسن الدوي بنقل فعاليات سباق افتتاح الموسم على الهواء مباشرة عبر الموقع الالكتروني الخاص www.endurancebh.com.

وأكد الفارس هود بوجيري عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات الموسم الجديد، وأكد أن هذا مؤشر ايجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.

وأعرب بوجيري عن تقديره إلى قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد على دعمه للفرسان، مؤكدا أن هذا الدعم سيكون له الأثر الايجابي على الفريق في منافسات الموسم الجاري.

وأشار الفارس يعقوب الهزاع إلى منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في هذا الموسم الذي سيكون واحدا من المواسم الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والإسطبلات من البحرين وخارجه.

وأسفرت الاجتماعات التي قام بها مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد ومركز المعلومات توفيق الصالحي مع هيئة شئون الإعلام عن التوصل الى نقل السباق على الهواء مباشرة، إذ ستتواجد القناة الرياضية مع طاقمها في قرية البحرين الدولية للقدرة من اجل نقل وقائق السباق.

وكان الصالحي قد عقد اجتماعا مع مدير التلفزيون نبيل بوهزاع ومدير القناة الرياضية فواز شمسان وكذلك مع حمد بوحدود رئيس العمليات للتباحث حول النقل التلفزيون لموسم سباقات القدرة حيث تم الاتفاق على وضع الخطوط العريضة للنقل ابتداء من سباق افتتاح الموسم. وستتواجد القناة من خلال النقل التلفزيوني الحي والمباشر انطلاقا مع بداية السباق مع الاستوديو التحليلي وسيكون بالاستوديو التحليلي عمر ابوالفتح، نسرين سروري، وإعداد التقارير التلفزيونية حسين شويطر والنقل المباشر فضلا عن اللقاءات والحوارات المباشرة التي ستقام من قلب الحدث اثناء نهاية المراحل وبعد السباق علما ان الاستوديو التحليلي يشرف عليه توفيق الصالحي ومتابعة حصة الدوي وتنسيق خليفة الشروقي.

كما سيبث برنامج خاص عن السباق سيخرجه المخرج حمد رمضان وتصوير كل من محمد القلاف وحمد الماجد وراشد العامر.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً