العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

«التربية» تؤكد ضرورة مراعاة احتمال غزارة الأمطار في بنية المدارس المستقبلية

أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة أخذ ما حدث مؤخراً بالمدارس الحكومية نتجية الهطول الغزير للأمطار بعين الاعتبار، بحيث يكون الإنشاء مراعياً لاحتمالات هطول مثل هذه الأمطار، ولتفادي حدوث نتائج سلبية على سير العملية التعليمية.

جاء ذلك، خلال ترأس وكيل الوزارة للموارد والخدمات رئيس لجنة الوكلاء الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، اجتماعاً حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون وعدد من المسئولين والمختصين في الوزارة، خصص لوضع حلول جذرية مستدامة لمشكلة الأمطار في المدارس الحكومية المتضررة، واستعراض التقارير التفصيلية والمعالجات السريعة التي تم تنفيذها في الأيام الأخيرة لمعالجة هذه الأضرار، وكذلك تنفيذ الصيانة للمدارس التي لحقتها بعض الأضرار نتيجة لكثافة الأمطار التي هطلت على البلاد خلال الفترة الأخيرة وفاقت التوقعات والاحتياطات العادية، حيث تم في هذا الإطار استعراض جهود إدارة الخدمات بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة لشفط المياه المتجمعة ومعالجة أي آثار سلبية للأمطار. كما استعرض المجتمعون مناقشة الخطط المقترحة لإيجاد حلول مستدامة مستقبلاً بالنسبة للمدارس المتضررة، وعددها 15 مدرسة وفقاً لآخر تقرير للمتابعة. يُذكر أن الوزارة قامت بتكليف أحد المقاولين بشفط المياه في المدارس، بما سهل عملية تنقل الطلبة بها، كما أن الأبنية لم تتأثر بتساقط الأمطار، ولم تحدث أي أضرار على المدارس سوى تراكم المياه في ساحاتها، مما عرقل عملية التنقل بداخلها لبعض الوقت.

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:47 م

      هريج ومريح

      انتون صححوا التربية والتعليم علشان تصححون البنية التحية اللي ليه ، واذا احد يبي يعرف حجم الدمار اللي في التربية والتعليم يسأل هذا السؤال: كم عدد برامج البحوث والدراسات العليا في الجامعات المحلية التي تمولها الوزارة لتصحيح وتطوير مسار التعليم في البحرين؟!!
      ولا شي ، والحبل مفلوت على الغارب

    • زائر 4 | 2:39 ص

      صفو النيه

      الجماعه اعترفو بأن البنيه التحتيه للمدارس دون المستوى بس نتمنى بأن يتم حصر المدارس المتظررة ولو ان حسب التقارير 80% من المدارس بنيتها التحتيه دون المستوى نتمني ان يتم عمل صيانه للبنيه التحتية حتي لا تتأثر سير تلعمليه التعليمه

    • زائر 5 زائر 4 | 4:36 ص

      ما يفيد

      الأبنية المدرسية في مجملها خدمت عمرها الافتراضي وتحتاج لهدم وإعادة بناء

    • زائر 2 | 10:31 م

      تنقل الطلبة !

      اي ما قصرتون شفنا عيالنا تتنقل عالطوب داخل المدارس وعالتروليات وعالحطب وما شابه ذلك ، وفي النهاية يقول لك تمديد دوام وبنية تحتية متهالكة ومتصدعة ، الله يساعد عيالنا عليكم !!!

    • زائر 1 | 10:25 م

      والنتيجة ؟؟

      هذي الاجتماعات وكلام الجرايد لايغني ولا يسمن من جوع الحل في ان الناس تتلمس تغير الواقع اللي ما تغير ولا بيتغير مع هذا الفساد الحكومي

اقرأ ايضاً